الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأغلبية الساحقة استجابت لدعوة الحوار

قال الكاتب الصحفى ضياء رشوان نقيب الصحفيين والمنسق العام للحوار الوطنى، إن المقترحات التى تم رصدها حول الحوار الوطنى وصلت إلى 386 مقترحًا، موضحًا أن المحور السياسى جاء على رأس هذه المقترحات حيث يوجد 70 مقترحًا فى هذا المحور بنسبة 18% من الإجمالى. . وقال الكاتب الصحفى ضياء رشوان نقيب الصحفيين والمنسق العام للحوار الوطنى، إن الاستجابة لدعوة الحوار الوطنى التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى 26 إبريل الماضى، كانت مرتفعة للغاية، متابعًا: “الرصد لهذه الاستجابة كان عاليًا للغاية.. وهناك قوى سياسية وحزبية والأغلبية الساحقة استجابت لدعوة الحوار.. الرصد يؤكد حوالى 96% استجابة وتأييدا بشكل كامل.. وهناك 4% استجابة مع وجود ضمانات للحوار.. وهذا يشمل عينة واسعة جدًا لمن تفاعلوا مع دعوة الحوار الوطنى”. . وأضاف “هذا مؤشر تم قياسه بدقة دون اجتهادات.. وهناك مؤشرات أخرى عبر وسائل التواصل الاجتماعى.. وهو استجابة شريحة أكبر من المواطنين من خلال رصد ملايين من الاستجابات سواء على “فيس بوك” أو “تويتر” أو “تيك توك”.. والأرقام تؤكد أن التفاعل الإيجابى مع المبادرة فوق 85%.. والذى تفاعل سلبيًا هو النسبة الباقية 15%.. وهذا مؤشر واسع جدا.. وهذه نسب عامة على مواقع التواصل الاجتماعى”.



  وتابع ضياء رشوان: “الحوار الوطنى هو الحوار الأول الذى يصدر منه دعوة من رئيس الجمهورية منذ ثورة يوليو من خلال دعوة رئاسية علنية وفى حفل إفطار الأسرة المصرية.. وفى حضور رموز المعارضة فى مصر.. سواء قيادات حزبية أو شخصيات عامة”.

وأكد ضياء رشوان: “المحور الثانى هو المحور الاقتصادى ضمن محاور الحوار الوطنى حيث يوجد 57 مقترحًا اقتصاديًا.. وفى المرتبة الثالثة المحور الاجتماعى وصولًا إلى باقى المقترحات”. 

 أوضح أن هناك10 أحزاب حصلت على مواعيد لزيارة الأكاديمية الأسبوع المقبل”.