السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق صندوق «أمان يوم بيوم» الاستثمارى بالتعاون مع برايم انفستمنتس لتقديم خدمات الادخار

أطلقت شركة أمان للتمويل متناهى الصغر، إحدى شركات أمان، صندوقها الاستثمارى الأول «أمان يوم بيوم» بالتعاون مع شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، إذ يتوفر من خلال الصندوق حسابات توفير لجميع شرائح المجتمع بعائد تراكمى يومى وبخطواتٍ بسيطة. وبالتبعية، تساهم الشركة فى دعم الفئات غير المدرجة فى القطاع المصرفى، مما يعزز تحقيق مفهوم الشمول المالى تماشيًا مع رؤية مصر 2030. 



وتعتبر أمان من أولى الشركات التى حصلت على رخصة الهيئة العامة للرقابة المالية لإطلاق صندوقها الاستثمارى اليومى للأفراد والمؤسسات «يوم بيوم» ليكون تحت إدارة أمان بالتعاون مع برايم القابضة لإدارة الاستثمارات المالية. ومن المتوقع استقبال الصندوق ادخارات بحجم 25 مليون جنيه فى المرحلة الأولى لتصل إلى 100 مليون جنيه بنهاية العام. 

وقال حازم مغازى، الرئيس التنفيذى لشركة أمان للخدمات المالية: «تبحث أمان دائمًا عن أفضل الحلول المالية لتعزيز قيم الشمول المالى وإتاحَة خدماتها لكل المصريين، فعندما نظرنا إلى نسبة الأشخاص المدرجين بالقطاع المصرفى، وجدنا أن نسبتهم لا تتعدى 56%، وهذه النسبة تشمل كلًا من الأشخاص الذين لديهم حسابات بنكية، محافظ الكترونية أو حتى بطاقات دفع، مما يؤكد وجود فجوة كبيرة فى إتاحة منتجات الادخار للعملاء. ومن هنا كان التفكير فى تقديم منتج الادخار كما قدمنا سابقا خدمات التمويل الاستهلاكى والتمويل متناهى الصغر، فضلًا عن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة».