الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النجاح يبدأ بعد الأربعين

قررت ياسمين مصباح صاحبة الـ 44 عامًا، أن تعمل فى مجال مخالف لدراستها فهى حاصلة على بكالوريوس سياحة وفنادق جامعة إسكندرية، ولكنها تهوى الاكسسوارات وشغل الهاند ميد وبالفعل دخلت فى هذا المجال وأصبحت تعمل على تسويق منتجاتها من خلال السوشيال ميديا مؤكدة أنها هى الوسيلة الأنجح للانتشار.



قالت ياسمين: بعدما قلبى اطمأن على أولادى بشكل نسبى وبدأ كل منهم يعتمد على نفسه قررت أن أبدأ مشروعا خاصا بى وأنصح كل السيدات ربات البيوت أن يبحثن عن مثل هذه المشاريع التى تدر لهن بالدخل وفى آن واحد وتظل المرأة بجوار أولادها للحفاظ على مستواهم الدراسى فى حالة كونهم لا يزالون فى المراحل التعليمية.

وأَضافت: «كنت أهوى تصميم الاكسسوارات ولكن المختلفة، فأرى أن كل الاكسسوارات فى السوق أصبحت شعبية لحد كبير، لذا قررت حينها أن أبدأ المشروع وأصمم اكسسوارات لنفسى ومن ثم أعجب العديد منهن بالتصاميم وهذا شجعنى على تطوير الأمر والانتشار من خلال السوشيال ميديا وانشأت صفحة بل بدأت أن أتشارك مع شقيقتى إيناس وبالفعل أصبحنا سواء فى اختيار أفكار التصميمات بل وبناتنا تشاركنا الأفكار الجديدة للأطقم.

وتابعت: الطموح يعد من الأمور التى تشجع الشخص على الإبداع بالطبع لابد أن يكون متواجدا لكى يكبر فى عمله، ويجد ذاته وأرى أن من طموحاتى أن يكون لى «ستور» خاص بى لبيع هذه المنتجات فى المستقبل.

وتنصح أن أى شخص يريد أن يبدأ المشروع لا ييأس وأن يحترس من الشعور بالإحباط والفشل وقد يتسللا إليه ولكن بمجرد أن يحدث هذا لابد أن يطردهما على الفور، فهذه هى أولى علامات خسارته للمشروع وأن يتمسك بالصبر والأمل ويتأكد أن التعب والاجتهاد ثمرة النجاح والإرادة هى مفتاح النجاح بالطبع، مؤكدة أن المشروع بدأ بمبلغ بسيط للغاية ورأس مال لا يذكر فعلى كل شخص لديه موهبة أن يستغلها ويعمل من خلالها.