السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخولى: خروج مجموعة جديدة من المحكوم عليهم وآخرين من الحبس الاحتياطى

مع اقتراب عيد الاضحى المبارك  تتوالى البشائر بالافراج عن الدفعة الثالثة  بالعفو الرئاسى عن مجموعة جديدة من المحكوم عليهم، بالإضافة إلى إخلاء سبيل مجموعة أخرى من المحبوسين احتياطيا» فيما يعد تفعيلا للحوار الوطنى الذى سينطلق الشهر المقبل.



أعلن النائب طارق الخولى، عضو لجنة اعلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عضو لجنة العفو الرئاسى، أمس، عن خروج مجموعة جديدة بقرارات عفو رئاسى من المحكوم عليهم، ومجموعة يتم اخلاء سبيلهم من الحبس الاحتياطى.  

وأشار إلى أن لجنة العفو الرئاسى تستهدف إخراج كل الشباب المحبوسين على ذمة قضايا رأى للمشاركة مرة أخرى فى المجتمع السياسى والاندماج به، مردفا: «مسعى القيادة السياسية هو استخدام الدستور فى الإفراج عن الشباب المحبوسين، وإعطائهم فرصة على العمل والمشاركة بالمجتمع، وتوسيع قدرة كل الأطراف السياسية على العمل».

وأعلنت لجنة العفو الرئاسى عن خروج مجموعة جديد من المحكوم عليهم وآخرين من الحبس الاحتياطى وفقا لنص المادة 155 من دستور 2014 ، والعفو الرئاسى يشمل نوعين من القرارات هما العفو الشامل والعفو عن العقوبة كما أن العفو يشمل باقى عقوبة المسجونين فى بعض القضايا الجنائية غير المخلة بالشرف، ممن قضوا نصف المدة ومن غير المحكوم عليهم فى قضايا قتل عمد ومخدرات، أو إخلال بأمن الوطن وبموجب شروط خاصة يحددها القرار السيادى.