الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المفاجأة» شعار الزمالك قبل القمة

رفع نادى الزمالك درجة الاستعداد القصوى استعدادا لمواجهة الأهلى المرتقبة يوم الأحد المقبل ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز، حيث بدأ البرتغالى جيسوالدو فيريرا المدير الفنى لفريق الزمالك فى وضع يده على ملامح الخطة التى سيخوض بها المباراة وكل الأمور الفنية الخاصة بالمواجهة الهامة، خاصة أن الجهاز الفنى يرى أن هذه المباراة هى الفاصلة فى لقب الدورى هذا الموسم.



فيريرا أبدى اعجابه بمستوى بعض اللاعبين الذين شاركوا فى مباراة الداخلية بكأس مصر وتحديدا اللاعبين الشباب لذا فإنه يرغب فى خوض مباراة ودية تجمع بين الشباب والدوليين من أجل الوصول لأفضل تشكيل فى مباراة القمة، فى ظل رغبة فيريرا فى عمل مفاجأة للأهلى فى التشكيل.

وكشف مصدر داخل الجهاز الفنى للفريق ان فيريرا يرغب فى الدفع بأحد اللاعبين الشباب فى التشكيل الأساسى للقمة وتم ترشيح سيف فاروق جعفر أو سيد عبد الله نيمار للتواجد فى التشكيل على حساب احد اللاعبين الكبار وان كان الأقرب هو أوباما.

فيما منح فيريرا تعليمات خاصة للاعبيه المدافعين وتحديدا محمود الونش ومحمد عبدالغنى وحسام عبدالمجيد من أجل التركيز فى مباراة القمة التى لا تتحمل أى أخطاء لأن الهدف الذى سيدخل مرمى الزمالك سيكون من الصعب تعويضه لأنه يرغب فى عدم التأثر نفسيا بدخول أهداف فى مرمى الفريق فى بداية المباراة.

وأستعاد الفريق الأبيض قوته الضاربة بعد تعافى إمام عاشور وفتوح ومحمد عبد الغنى من الإصابات التى لحقت بهم الفترة الماضية ليصبح الثلاثى جاهزًا لمواجهة الأهلى.

يعود محمد أبوجبل حارس مرمى الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك إلى التشكيل الأساسى لأبناء القلعة البيضاء فى مباراة القمة المقبلة.

وشارك محمد عواد فى التشكيل الأساسى لمباريات الزمالك الأخيرة أمام أسوان والداخلية فى كأس مصر للنسختين الماضية والحالية فى ظل تواجد أبوجبل مع المنتخب الوطنى، فضلا عن الاتفاق الذى أبرمه فيريرا المدير الفنى للفريق بمشاركة محمد عواد فى كأس مصر ومحمد أبوجبل فى الدورى الممتاز.

وكان هناك اتجاه داخل الجهاز الفنى للمفاضلة بين محمد عواد ومحمد أبوجبل إلا أن فيريرا استقر على أن يستمر أبوجبل فى حراسة مرمى الفريق، خاصة أنه الأكثر جاهزية لمشاركته فى مباراتين رسميتين مع المنتخب بخلاف اهتزاز مستوى محمد عواد فى مباراة الداخلية الأخيرة.

ويدخل الزمالك معسكرا مغلقا غدا السبت ، حيث رفض الجهاز الفنى المعسكر المبكر وفضل الاستمرار فى التدريبات على ملعب النادى.

وناقش البرتغال فيريرا مع جهازه المعاون مسألة تأثير رحيل الجنوب افريقى موسيمانى مدرب الأهلى، واعتبر ان هذا سيجعل من لاعبى الأهلى مقاتلين لإثبات أن الفريق لا يقف على أى أحد، وهذه المعطيات دفعت البرتغالى فيريرا للتأكيد للاعبيه على أهمية هذه المباراة وشرح لهم الظروف المحيطة بهم سواء الخاصة بفريق الزمالك أو بالمنافس الأهلى، وأكد لهم أن استغلال الأخطاء مفتاح الفوز بهذه المباراة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يحاول فيه البعض تهدئه الأجواء بين طارق حامد لاعب وسط الفريق ومرتضى منصور رئيس النادى بعدما انتقد الأخير اللاعب بسبب تأخره فى العودة للقاهرة من رحلته العلاجية فى الخارج ، ليخرج اللاعب ويرد عبر حسابه على انستجرام بالمستندات مؤكدا انه حصل على إذن بالسفر من ادارة القلعة البيضاء.

وطالب البعض داخل الزمالك بعدم الهجوم على اللاعب فى الإعلام خاصة أنه من رموز القلعة البيضاء، وأنه حتى فى حال عدم تجديد عقده الذى سينتهى بنهاية الموسم الجارى ورحيله لأى ناد آخر، فيجب تكريمه لأنه ابن من أبناء القلعة البيضاء وأعطى الكثير للنادى.

ونقلت مصادر بأن طارق حامد أتم الاتفاق مع نادى اتحاد جدة السعودي، للانضمام إلى صفوفه فى صفقة انتقال حر.

ويغيب طارق حامد عن لقاء القمة ضد الأهلى بسبب وجوده فى ألمانيا لأداء برنامج علاجى وتأهيلى للتعافى من إصابة فى الركبة.