الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المارد الأحمر يرفض الانسحاب من كأس مصر

رفض مسئولو النادى الأهلى أحد المقترحات التى قدمت بالانسحاب من بطولة كأس مصر ردًا على تجاهل اتحاد الكرة لأزمة ملف ملعب نهائى دورى أبطال إفريقيا والذى أقيم بالمغرب وخسارة الأهلى.. وجاء انسحاب الأهلى من بطولة الكأس ضمن عدة مقترحات تم طرحها خلال الأيام الماضية ردًا على اتحاد الكرة والذى لم يساند الأهلى فى أزمة نهائى دورى أبطال إفريقيا ولم يكشف إلى الآن عن المسئول الأول الذى أخفى خطاب الاتحاد الإفريقى لكرة القدم كاف الذى دعا فيه الاتحادات إلى تقديم ملف لاستضافة نهائى دورى الأبطال.



وكانت وزارة الشباب والرياضة قد حملت المسئولية لاتحاد الكرة فى أزمة ملعب نهائى دورى أبطال إفريقيا وأكدت أن الاتحاد هو المسئول الأول فى هذه الأزمة وضياع تنظيم البطولة من مصر.

وشهدت الأيام الماضية مقترحات عدة للرد على اتحاد الكرة منها عدم التعامل مع الاتحاد إلا فى أضيق الحدود وفى ضوء اللوائح مع التمسك بجميع حقوق الأهلى سواء فى موعد انضمام لاعبيه وفقًا للأجندة الدولية أو أى أمور أخرى تخص كرة القدم.

كما تدرس الشئون القانونية بالأهلى تقديم شكوى إلى اللجنة الأوليمبية المصرية ومركز التسوية والتحكيم وكذلك رفع قضية أمام القضاء للحصول على حقوق النادى المهدرة بسبب عدم تنظيم نهائى دورى أبطال إفريقيا فى مصر وهو ما ترتب عليه خسارة دورى أبطال إفريقيا أمام الوداد والذى لعب أمام جماهيره.

وفيما يخص الجهاز المدير الفنى الجديد الذى سيقود الفريق خلفا لبيتسو موسيمانى الذى رحل عن الأهلى بالتراضى رفض مسئولو الأهلى الاستعجال فى هذا الملف والتروى لحين الاستقرار على اسم مدرب بديل بمواصفات خاصة يكون قادرًا على قيادة الفريق نحو البطولات وتطوير الأداء للفريق.

وإلى الآن يعد سامى قمصان هو الأقرب لقيادة الفريق فى المباريات المقبلة وتستمر مهمته إلى مباراه بيراميدز المقرر لها يوم الأربعاء بعد المقبل فى ربع نهائى بطولة كأس مصر ٢٠٢١.

وسيكون سامى قمصان القائم بأعمال المدير الفنى الحالى والذى قاد الفريق أمس أمام الزمالك أحد أفراد الجهاز الفنى الجديد الذى يتم تشكيله وسيتم الإعلان عنه بنهاية الأسبوع الجارى أو مطلع الأسبوع المقبل.

وأغلق الجهاز الفنى ملف مباراة الزمالك ويبدأ الاستعداد لمباراة المحلة التى تقام يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز.

ويخضع محمد عبدالمنعم لاعب الفريق لفحص طبى فى أول مران للفريق للاطمئنان على حالته والتعرف على نسبة تعافيه من الإصابة بشد فى العضلة الضامة والتى تعرض لها وأبعدته عن المباراة الماضية ومباراة القمة التى أقيمت أمس.