الثلاثاء 5 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الخليج للحاسبات الآلية» تفتتح مكتبها فى مصر

أعلنت شركة الخليج للحاسبات الآلية GBM المتخصصة فى مجال تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات لمؤسسات الأعمال عن افتتاح مكتبها فى السوق المصرية.



قال عمرو رفعت، الرئيس التنفيذى للشركة، إن الخليج للحاسبات تأسست منذ 32 عامًا ولديها شراكات مع مجموعة من الكيانات العالمية مثل سيسكو ومايكروسوفت وIBM، لافتا إلى أن الشركة تعمل فى مجال حلول التكنولوجيا لقطاعات الحكومة والاتصالات والبترول والغاز والبنوك والنقل.. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة اليوم للإعلان عن إطلاق أعمالها رسميا فى القاهرة.

وأكد أن GBM لديها 6 فروع فى دول منها الإمارات وقطر وعمان والبحرين، منوها إلى أن الشركة تضم 1600 موظف وخبير تقنى ومهندس فى مجال الحلول التكنولوجية.. وألمح إلى أن تواجد الشركة بمصر يهدف إلى دعم رؤية الحكومة بشأن المضى قدما فى استكمال ملف التحول الرقمى ورؤية مصر 2030، معتبرا أن مصر سوقا واعدة تمتلك كفاءات بشرية مؤهلة فى قطاع التكنولوجيا تتحدث أكثر من لغة.

وتابع قائلا: عقدنا اجتماعات خلال المرحلة الماضية بشأن التعاون مع الحكومة فى مشروعات مصر الرقمية، ومن المتوقع إبرام أكثر من اتفاقية تعاون خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة تعكف على دراسة الفرص الاستثمارية فى مصر منذ عام تقريبًا.

وذكر أن الشركة تستهدف توظيف الكوادر المحلية فى تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات ومنها الخدمات السحابية من مصر لجميع الأسواق العربية التى تعمل بها، مشيرا إلى أن التحول الرقمى يلعب دورًا كبيرًا فى تحسين تجربة المواطنين من خلال إعادة هيكلة عمليات المؤسسات.. ورأى أن التحول الرقمى لم يعد رفاهية بل أصبح له دور محورى فى زيادة مبيعات الشركات وتقديم خدمات رقمية جديدة للعملاء.