الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم.. انطلاق امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

أعلنت وزارة التربية والتعليم انطلاق امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة، اليوم الاثنين، لأداء امتحانات «التربية الوطنية ـ التربية الدينية ـ الاقتصاد والإحصاء»، مؤكدة أن الامتحان يتم بنظام البابيل شيت، حيث يسلم للطالب ورقة الأسئلة وورقة أخرى للإجابة، إلا أنه لن يتم توزيع أوراق المفاهيم أسوة بباقى امتحانات الثانوية العامة، التى تبدأ يوم 26 من الشهر الجاري، علاوة على أن هناك بعض المفاهيم البسيطة التى سيتم كتابتها على ورقة أسئلة الاقتصاد والإحصاء التى قد يحتاجها الطالب خلال إجابته على الأسئلة.



أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات تنطلق فى تمام التاسعة صباحًا ويحصل الطالب على فترة استراحة قصيرة بين فترتى الامتحان، لافتة إلى أنه سيتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بتعقيم اللجان وتقليل أعداد الطلاب المتواجدين بكل لجنة، إلى جانب ارتداء الكمامات لكل من الطلاب والعاملين باللجان فترة الامتحانات.

يشار إلى أن المواد غير المضافة للمجموع تعتبر مواد نجاح ورسوب أى أن رسوب الطالب فى أى منها يمنعه من دخول التنسيق الخاص بدخول الجامعات، إلا بعد أدائها فى امتحان الدور الثاني.

وفى سياق متصل، عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مدار 3 أيام اجتماعًا وعددًا من حلقات النقاش لمناقشة خارطة الطريق بالنسبة لنظام التعليم الجديد 2.0، وذلك بحضور ممثلين عن عدد من المنظمات الدولية، مثل البنك الدولى واليونيسكو، واليونيسيف، وعدد من دور النشر المساهمة فى بناء المناهج مثل ديسكفرى إديوكاشين وناشيونال جيوجرافيك ودار نهضة مصر للنشر ويورك بريس.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربيه والتعليم، أن الهدف من التعليم المصرى الجديد كان إتاحة التعليم للجميع دون تمييز وتعليم الطلاب لتكون لهم قدرة تنافسية.

ضم الاجتماع الحديث عن بداية بناء منظومة التعليم المصرى الجديد منذ عام ٢٠١٧ وبناء بنك المعرفة المصرى ليكون متاحًا لجميع الطلاب وبداية المدارس اليابانية وعددًا من ورش العمل وحلقات النقاش حول مستقبل التعليم المصرى الجديد ٢.٠، حيث قام ممثلون عن كل المؤسسات المشاركة بالحديث عن كيفية التعاون لبناء المرحلة المقبلة من منظمة التعليم المصرى الجديد للسنوات من الصف الأول الإعدادى  وحتى الصف الثالث الثانوى بما يساهم فى إخراج جيل يتعلم ويبدع ويفكر.