الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قالوا عن القمة

مختار مختار: تعادل الأهلى والزمالك «عادل»



يرى مختار مختار نجم الكرة المصرية الأسبق، أن تعادل الأهلى والزمالك فى القمة 124 نتيجة عادلة، وتفريط الأهلى فى النقاط خلال المباريات المقبلة سيهدى الزمالك الدورى. وتابع مختار مختار، أحمد عبدالقادر بعيد عن مستواه وأنصحه بالتركيز مثلما نُشيد به يجب أيضًا أن ننتقده عندما يُقصر “الكرة لا تُعطى إلا من يُعطيها”. وأضاف مختار مختار، فيريرا كان حذر أكثر من اللازم فى بدايته للمباراة، ومنح الأفضلية للنادى الأهلى فى البدايات. وأوضح نجم الأهلى السابق، السولية كان من أسوأ اللاعبين فى لقاء القمة، دائمًا السولية هو علامة متميزة للأهلى ومنتخب مصر، لكنه بعيد عن مستواه منذ فترة، السولية دائمًا كان مؤثرا فى تتويجات وانتصارات الأهلى الأخيرة، لكنه كان مستواه متراجعا.

عيد عبدالملك: أبوجبل سليم ورفض الجلوس احتياطيًًا لعواد

أكد أحمد عيد عبد الملك، نجم الزمالك السابق، أن فريق الزمالك بمن حضر، مشيرًا إلى تقديم محمد أوناجم أداء جيد فى لقاء الأهلى بالقمة 124. وتابع عبد الملك، سعيد أن أوباما لم يشارك فى مباراة اليوم وهى رسالة قوية لأى لاعب فى الزمالك بأن الأبيض قادر على تعويض أى نجم فى الفريق وأكمل عبدالملك، كنت أخشى تألق عبد القادر أمام الزمالك، لأنه كان سيلعب على نيمار، لكن الأخير قدم أداء جيدا وأوضح عبدالملك، أبوجبل رفض الجلوس احتياطيًا لعواد قبل المباراة، كابتن أيمن طاهر مدرب حراس المرمى تحدث معاه لكنه رفض الجلوس على دكة البدلاء، وأبلغه بأنه مُجهد بعد عودته من تمثيل المنتخب الوطنى. وأتم عبدالملك، البعض تحدث أن حازم إمام ادعى الإصابة أمام الأهلي.. وأدعم قرار الإدارة بعدم التجديد لبعض اللاعبين.

جهاد جريشة: حكم القمة مميز 

أشاد جهاد جريشة، الحكم الدولى السابق، بحكم مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، مؤكدًا أن التحكيم المصرى فى حاجة للمزيد من التطوير.

وأضاف، أن هذا الحكم أدى أداء حكام كأس عالم، وكان موفقًا ولم يشعر به أحد، والتحام إمام عاشور كان طبيعيًا وليس ضربة جزاء. وتابع أن حكام هذا اللقاء استعدوا جيدًا؛ وهو ما انعكس على سير المباراة، مضيفًا: «الزمالك ليس له ركلة جزاء فى المباراة؛ ولمسة اليد لم تكن متعمدة؛ والحكم أخرج اللقاء بدون أخطاء تحكيمية مؤثرة».

ولفت إلي أن التحكيم فى مصر يحتاج إلى تحقيق العدالة بين الحكام، مؤكدًا أن الأندية تشتكى طوال الوقت من هذه الأزمة؛ ولابد من تحسين التحكيم المصرى.

طارق السيد: تأثير شيكابالا فى القمة فاق كل لاعبى الأهلى

يرى طارق السيد نجم الكرة المصرية الأسبق، أن التأثير الذى قدمه شيكابالا فى القمة 124، فاق كل لاعبى الأهلى خلال اللقاء، مؤكدًا أن محمد عواد حارس مرمى الزمالك، تفوق فى المباراة على محمد الشناوي، نظيره فى الأهلى. وتابع طارق السيد، أدعم استمرار شيكابالا فى الفترة المقبلة، بعد الأداء الرائع الذى قدمه، ويحسب لفيريرا أنه بدأ بشيكابالا فى الشوط الثاني، وذلك منحة أفضلية على لاعبى الأهلى المرهقين.

وأضاف طارق السيد، فيريرا بدأ بشيكابالا كمهاجم صريح وهذا أمر خطأ، وشيكابالا تحول لجناح بدون تعلميات، شيكابالا تفوق فى تأثيره على كل لاعبى الأهلي، فكيف يطالبه البعض باعتزال كرة القدم؟.

سيد معوض: القمة 124 بدون نجم

أكد سيد معوض، نجم الكرة المصرية الأسبق، أن القمة 124 بين الأهلى والزمالك بدون نجم وهى واحدة من أسوأ مباريات القطبين على مر العصور. وتابع سيد معوض كان هناك أخطاء كثير من الفرقتين، وعلامات استفهام على مدافعى القطبين، ويتحملوا الـ4 أهداف التى سكنت الشباك وأكمل معوض، لقاء القمة بدون نجم رغم تألق شيكابالا، وكان عنصرا جيدا فى المباراة لكن الأداء كان سيئًا من الفريقين وكانت بلا نجوم من وجهة نظرى.

وأوضح معوض، الأهلى لم يستغل الهدف الذى سجله مبكرًا لتسجيل الهدف الثاني، غيابات لاعبى الزمالك أثرت إيجابيًا على أدائه لأن معظم اللاعبين شباب ولديهم قتال على كل كرة.