الثلاثاء 5 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إجراءات شاملة لتأمين اللجان.. توفير مولدات كهربائية ومياه معدنية للمراقبين والطلاب

طوارئ بالمحافظات.. امتحانات الثانوية مراقبة بالكاميرات

إجراءات موسعة اتخذتها جميع المحافظات لامتحانات الثانوية العامة بالإضافة إلى مراقبة اللجان من خلال الكاميرات وحظر التدخين واستخدام الموبايل فى اللجان.



وحرصت المدارس على تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية أثناء الدخول وتوفير مولدات كهربائية ومياه معدنية يتم توزيعها على الطلاب.

 

الدقهلية 

إجراءات أمنية مشددة واحترازات وقائية كبيرة

 

الدقهلية - أسامة فؤاد 

 

شهدت امتحانات الثانوية العامة أمس إجراءات أمنية مشددة واحترازات وقائية كبيرة  حيث استقبلت اللجان   ٤٩الفا و ٦٨٢، طالبا وطالبة بالثانوية العامة بمدارس المحافظة، منهم ٢٧ ألفا و٢٥٢طالبا وطالبة بالقسم العلمى «علوم» و٦٦٣٠طالبا وطالبة، وبالقسم علمى «رياضة»  و١٤ الفا و٣٨١ طالبا وطالبة، بالقسم الأدبى و٤١٩ طالبا وطالبة دبلوم يؤدون الامتحان أمام  ١٤٩ لجنة بـ١٧ إدارة تعليمية. وذلك بعد أن أنهت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة  التجهيزات المكثفة التى تقوم بها أجهزة المحافظة لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة والتى بدأت من 20 يونيو الجارى وتستمر حتى 21 يوليو المقبل.

وأعدت مديرية التربية والتعليم ٣٧ استراحة للمراقبين  ٢٠ منها للرجال و١٧ للسيدات موزعة على ‏النطاق الجغرافى لكل اللجان الامتحانية داخل المحافظة ومؤمنة بالتعاون مع مديرية أمن الدقهلية. وشدد المهندس على عبدالرؤف، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية على  توفير الإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة، بجانب توزيع زجاجات المياه المعدنية المثلجة على الطلاب.

 

بورسعيد 

ارتياح على وجوه الطلاب فى أول يوم 

 

بورسعيدـ أيمن عبدالهادى

 

سادت حالة من الفرحة والسعادة لدى طلاب الشهادة الثانوية العامة، وذلك فى أول أيام انطلاق ماراثون الامتحانات، وذلك أثناء خروجهم من لجان الامتحانات. 

رصد «روزاليوسف» الأجواء أمام مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية، وذلك أثناء خروج الطلاب للتعرف على آرائهم فى الامتحان والنظام، وذلك وسط حالة من الفرحة والسعادة. 

أكد الطلاب أن الإجراءات التنظيمية كانت تسير بشكل جيد ولم يكن هناك أى مشكلات خلال الدخول والخروج من اللجان، وكذلك لم تحدث أى مشكلات تعكر صفو عملية الامتحانات داخل اللجان. 

وأشار الطلاب إلى أن أسئلة امتحانى التربية الدينية والتربية الوطنية جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، وكانت الأسئلة سهلة، والوقت كان مناسبا لطبيعة الأسئلة، مؤكدين أنهم سعداء فى أول يوم من أيام الماراثون. 

وطالب الطلاب بأن تكون الامتحانات القادمة فى نفس مستوى التربية الدينية والوطنية، مؤكدين أن العام كان صعبًا عليهم، ويبذلون قصارى الجهد من أجل تحقيق مجموع جيد يؤهلهم لكليات القمة لإسعاد أسرهم. 

 

الشرقية

توفير الإضاءة والتهوية اللازمة داخل اللجان

 

الشرقية - عبدالعاطى أبوالسعود 

 

حرص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على متابعة سير انتظام امتحانات اليوم الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2021 /2022 وذلك للوقوف على جاهزية اللجان لإستقبال الطلاب لأداء الإمتحان فى مادتى (التربية الدينية والتربية الوطنية)، وكذلك الاطمئنان على بدء الامتحان فى الموعد المحدد التاسعة صباحاً دون أى عقبات أو مشكلات قد تواجه تعطيل سير اليوم الأول للامتحانات، فى حضور مصطفى خريبه رئيس غرفة العمليات المركزية ومدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء بالمديرية وممثلين عن مديريات الأمن والصحه وهيئة الإسعاف والتأمين الصحى وأعضاء اللجنة الثلاثية.

 

البحيرة 

غرفة العمليات المركزية لم تتلق أى شكاوى

 

البحيرة - محمد البربرى 

 

أكد هشام آمنة محافظ البحيرة، على انتظام سير أعمال امتحانات الثانوية العامة والتى انطلقت صباح أمس، حيث شهدت حالة من الهدوء، كما أن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أى شكاوى تؤثر على سير انتظام الإمتحانات وقام الطلاب بأداء الامتحانات على أكمل وجه. 

كما وجه المحافظ باستمرار المتابعة وتفعيل غرف العمليات المركزية بالوحدات المحلية والمديريات والشركات والجهات المعنية لمتابعة سير الامتحانات، والتأكد من جاهزية كل مقار لجان الامتحانات بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، مشيراً إلى أنه تم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام الامتحانات والتنسيق مع كل الجهات المعنية، حيث أدى اليوم طلاب الشعبة العامة الامتحانات فى مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية.. يشار إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بنطاق المحافظة هذا العام الدراسى يبلغ ٣٣٤٠٨ طالب وطالبة «٩١٣٨ شعبة أدبي، ٢١٩٢٤ علمى علوم، ٢٣٤٦ علمى رياضة» موزعين على ١٠٩ لجان بنطاق ١٨ إدارة تعليمية.

 

كفر الشيخ

المتابعة من خلال الفيديو كونفرانس

 

كفرالشيخ: محمود هيكل 

 

أدى أمس 21 ألفا و180 طالبا وطالبة امتحانات الثانوية العامة بكفرالشيخ، فى مادتى التربية الدينية والوطنية، كما تغيب عن أداء الامتحان 132 طالبا وطالبة، وسط تواجد أمنى مكثف بمحيط اللجان، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة من خلال غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه تابع أعمال امتحانات الثانوية العامة، عبر الفيديو كونفرانس والتواصل مع غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية، واطمأن على سير الامتحانات، وتوفير سبل الهدوء للطلاب، مؤكداً أنه 21 ألفا و180 طالبا وطالبة أدوا امتحان مادتى التربية الدينية والوطنية، وتغيب عن أداء الامتحان 132 طالبا وطالبة.

وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن غرف العمليات بالمديرية لم تتلق أى شكاوى، ولم ترصد مخالفات فى اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة، وبمجرد الانتهاء من الامتحانات سيتم تعقيم وتطهير اللجان، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

 

الغربية 

المحافظ يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة فى أول أيامها

 

الغربية - محمد جبر

 

تفقد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أداء طلاب الثانوية العامة لامتحانات مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية.

وشدد محافظ الغربية، على تكثيف أعمال التعقيم والتطهير لمقار اللجان قبل وبعد الامتحانات وتوافر الإنارة الكافية والبديلة حال انقطاع التيار الكهربائى وكذلك توافر وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان، مع المتابعة المستمرة مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والمديرية للمتابعة ولتلاشى أى معوقات داخل اللجان إلى جانب التشديد على رؤساء المدن والأحياء لرفع الإشغالات، ومنع الأسواق فى محيط اللجان، ومنع الباعة الجائلين، وتكدس أولياء الأمور والطلاب بمحيط المدارس التى بها لجان.

 

الوادى الجديد 

شرطة نسائية وسرية للتأمين 

 

الوادى الجديد ـ محمد محروس

 

شكلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد، اليوم الاثنين، 6 غرف عمليات بواقع غرفة رئيسية و5 غرف عمليات فرعية بكل مركز إدارى تربطهم شبكة “سكايب”،  لمتابعة أول يوم فى امتحانات الثانوية العامة. 

ونشرت مديرية أمن الوادى الجديد بإشراف مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة، اللواء محمود فاروق، عناصر من الشرطة النسائية والسرية لتأمين لجان طالبات الثانوية العامة بمراكز المحافظة الخمسة، كما جرى نشر قوات من إدارتى المرور والحماية المدنية، وعناصر قتالية فى محيط اللجان والطرق المؤدية لها، لتأمين عملية دخول وخروج الطلبة. 

 

المنيا

أتوبيسات لنقل الطلاب والمراقبين إلى اللجان 

 

المنيا - علا الحينى 

 

أدى 39 ألفا و 98 طالبا وطالبة من طلاب الثانوية العامة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع داخل 114 لجنة عامة بالمنيا بالإضافة الى لجنة المكفوفين وأخرى للسجون، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية.

شدد محمد الرشيدى، وكيل وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تحقيق الانضباط فى اللجان لرصد أى محاولات للغش ‏أو حدوث أى تجاوزات قد تخل بأعمال امتحانات الثانوية العامة وعدم السماح لأى طالب باصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجنة مع ضرورة ضبط ‏النفس والشفافية وصولا إلى هدوء وانضباط اللجان.

مشيرا إلى أن مديرية تعليم المنيا قامت بتجهيز وتعقيم ‏اللجان الامتحانية وكذلك تجهيز استراحات لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين.

 

جنوب سيناء 

فودة يتفقد مقار لجان الامتحانات بشرم الشيخ

 

جنوب سيناء ـ زكية هيكل 

 

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، صباح أمس الاثنين، يرافقه محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، مقار لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة شرم الشيخ وطور سيناء حيث تفقد المحافظ لجان مدرسة الرسمية لغات بشرم الشيخ، والزهور الثانوية بنات بطور سيناء. وقال المحافظ إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بتوفير أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب بما يضمن انتظام سير الامتحانات والمناخ الملائم لأدائها وكذلك اتخاذ جميع التدابير التى من شأنها تذليل جميع العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب.

ووعد المحافظ بتوفير العديد من المنح الدراسية  ككل عام فى الجامعات الحكومية والخاصة لأبناء المحافظة من خريجى الثانوية العامة هذا العام فى إطار التحفيز والتشجيع لهم، وأصدر تعليماته إلى جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتهيئة اللجان وظهورها فى أفضل صورة وكذلك كافة سبل الراحة للطلاب.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم أن ماراثون الثانوية العامة انطلق صباح أمس ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 21 يوليو المقبل.