الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الزمالك» فخور بشبابه ونجاح مشروع فيريرا

سيطرت حالة من الرضا داخل أروقة نادى الزمالك بعد تعادل الفريق مع الأهلى ايجابيا 2-2 ضمن لقاء مؤجل من الجولة 20 من بطولة الدورى الممتاز، حيث أكد الجهاز الفنى للزمالك أن الفريق خرج بالعديد من المكاسب من هذا اللقاء يأتى على رأسها تألق اللاعبين الشباب خاصة فى مباراة كبيرة بحجم مباراة القمة.



وأثنى الجهاز الفنى للزمالك على اللاعبين الشباب الذين شاركوا فى اللقاء، وعلى رأسهم نيمار وسيف فاروق جعفر لينجح مشروع البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك والذى وضع خطة طويلة الأمد للاستفادة باللاعبين الشباب الفترة المقبلة. وطالب البعض إدارة النادى يعمل عقود لبعض اللاعبين الشباب والاعتماد على ضخ عناصر أكثر من فريق الأمل بالنادى لاكتشاف نجوم جديدة بدلا من استنزاف الأموال فى شراء صفقات للاعبين من خارج النادى بمبالغ مالية كبيرة. ومن جانبه أكد جمال عبدالحميد عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء أن الحكم الإسبانى حرم الزمالك من الفوز بفارق 3 أو 4 أهداف على حساب الأهلى فى مباراة القمة. وقال عبدالحميد «لو كانت مباراة القمة بحكم مصرى لخرج الزمالك منتصرًا بفارق 3 أو 4 أهداف، جميعهم من ركلات جزاء لم يحتسبها الحكم». وواصل «لا أعلم لماذا خلع شيكابالا قميصه بعد تسجيل هدفه فى الأهلى، تسجيله للأهداف فى شباكهم أمر طبيعى، سجل هدفين أو ثلاثة فى آخر 4 مباريات، فمن المفترض أن هذا الأمر طبيعى بالنسبة له».

يأتى ذلك فى الوقت الذى نال فيه شيكابالا العديد من الإشادات بعدما ساهم بنزوله فى الشوط الثانى بإحداث فارق كبير فى أداء القلعة البيضاء، وأصبح أحد أفضل اللاعبين فى المباراة. تألق شيكابالا دفع الكثيرين فى النادى يطالبون اللاعب بعدم الاعتزال نهاية الموسم ، خاصة أنه لا يزال لديه قدرة على العطاء فى الملاعب رغم ان عمره الآن أصبح 36 عاما ، فضلا عن أن مهمته مع الفريق ليست فنية فقط، بل انه يلعب بدور القائد المحفز للاعبين على تحقيق الانتصارات فى المباريات. ومن جانب آخر تحدث مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك عن اللقاء حيث قال «الزمالك خاض مباراة القمة بدون الهارب طارق حامد، ووقعت له على إذن بالسفر لدبى لمدة أسبوع فقط، لكن لا يصح أن يغيب عن الزمالك لمدة 50 يوما، وسيتم توقيع عقوبة مغلظة عليه فور عودته». وتابع مرتضى «الزمالك خاض مباراة القمة بدون 9 لاعبين أساسيين، والأهلى هو الفائز بهذا التعادل، كما أن الزمالك له ضربة جزاء لم تحتسب». وواصل «تحدثت مع شيكابالا قبل المباراة وحذرته من الانشغال بالجماهير، والتركيز فقط فى الملعب ونجح بالفعل فى تسجيل هدف»، لافتا إلى أن مستحقات اللاعبين المتبقية لا تتعدى الـ16 مليون جنيه. وأشار رئيس النادى الأبيض، إلى أن بن شرقى لديه رغبة فى التجديد ومن المقرر أن يتم عقد جلسة مع اللاعب لحسم الأمور وأنه بنسبة كبيرة سيستمر مع الفريق ليكون بقائه بمثابة هدية لجماهير القلعة البيضاء لأنه لاعب مخلص ويلعب حتى النهاية مع الفريق رغم أن عقده ينتهى بنهاية الموسم الحالى.

واستكمل مرتضى «مهند لاشين وعمر كمال عبدالواحد، فى نادى الزمالك بداية من الموسم الجديد».