الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال المنتدى الإعلامى المصرى السعودى

كرم جبر: مصر والسعودية رمانة الميزان فى المنطقة العربية

انطلقت فعاليات المنتدى الإعلامى المصرى السعودى، برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وخالد المالك، رئيس هيئة الصحفيين السعوديين، بحضور المهندس عبدالصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفى صالح الصالحى وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمستشار محمود فوزى الأمين العام، ود. منى الحديدى والإعلامى نشأت الديهى ورانيا هاشم أعضاء المجلس، وعدد من كبار الإعلاميين والصحفيين ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف.



واستهل الكاتب الصحفى كرم جبر، المنتدى، بالترحيب بالحضور، مضيفًا أنه للمرة الأولى تتجمع هذه الكوكبة من الإعلاميين المصريين والسعوديين، مضيفا أن البلدين هما رمانة الميزان فى المنطقة، والإعلام فيهما قوى ويقود إعلام المنطقة أجمع، مشيرًا إلى أن مصر فى قلوب السعوديين والعكس صحيح فالسعودية فى قلوب المصريين.

وأكد أن فى جميع الأزمات تقف مصر بجانب السعودية والسعودية بجانب مصر، موجهًا الشكر للجانب السعودى على التحرك الفورى خلال الأزمات الأخيرة وقيام السعودية بإيداع وديعة كبيرة فى البنك المركزى المصرى لتؤكد السعودية مقولة أن «الشقيق وقت الضيق».

ومن جانبه، رحب المهندس عبدالصادق الشوربجى بالحضور، مؤكدًا أن العلاقات المصرية السعودية وثيقة وممتدة على مدار التاريخ، وتقف على أرض صلبة، مؤكدا أن الهيئة بصدد إطلاق موقع إلكترونى للصحافة القومية والخاصة، مضيفًا أنه يتمنى أن يكون هناك تعاون مع الصحافة السعودية.

ومن جانبه أكد خالد المالك، رئيس هيئة الصحفيين السعوديين، أن العلاقات المصرية السعودية متجذرة وتاريخية وتتميز بالتفرد والمسئولية فى إدارة كل الأزمات التى تمر بها المنطقة بالحكمة والتعقل، مضيفًا أن اللقاء يبعث عن التفاؤل بما هو قادم والتعاون الإعلامى بين البلدين.

وأضاف أن الوفد السعودى الذى يضم وسائل الإعلام السعودية الحكومية وغير الحكومية، يؤكد على رسالة المحبة الحقيقة لمصر ولشعبها، موضحًا أن وسائل الإعلام السعودية كانت ومازالت تعمل على تجنب كل ما يثير مصر وتحمل الكلمة الطيبة دائمًا لهذه البلد الشقيق.

واتفق مع رئيس الأعلى للإعلام على أهمية قيام الإعلام المصرى والسعودى بتجسيد الجهود الكبيرة التى تبذلها القيادة المصرية والسعودية، لتطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.

فيما أكد المستشار محمود فوزى، أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ترحيبه بالأشقاء السعوديين، مضيفًا أن علينا أن نعترف بأن حجم العلاقات المصرية السعودية كبير ولكننا ننتظر تعاوناً أكبر فى المجال الإعلامى.

فيما رحب أحمد باشا رئيس تحرير روزاليوسف، بالوفد السعودى، مضيفًا أنه يجب أن يكون هناك تنسيق إعلامى مشترك بين البلدين والعمل على مواجهة التحديات معًا للوصول إلى تشكيل الوعى لدى الأطفال فى البلدين.