الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يطالب بإلغاء الدورى ورحيل الجبلاية ورابطة الأندية

شهدت الساعات القليلة الماضية هجوما حادا من جانب مجلس إدارة نادى الزمالك على اتحاد الكرة المصرى بعد أن طالبت الجبلاية النادى الأبيض بسداد مبلغ 78 مليون جنيه، حتى يتمكن من قيد الصفقات الجديدة التى ينوى النادى التعاقد معها فى الصيف.



وشن مرتضى منصور رئيس الزمالك هجومًا شديدًا على أعضاء الاتحاد المصرى لكرة القدم وطالبهم بالرحيل عن مناصبهم، وإلغاء بطولة الدورى المصرى الممتاز خلال الموسم الحالى.

وقال مرتضى «اتحاد الكرة فاشل ويجب أن يرحل، (اللى اختشوا ماتوا)، عليهم أن يتركوا مناصبهم بعد الخسارة أمام إثيوبيا، ولأنهم لم يستطيعوا الوصول إلى كأس العالم وخسروا أمم إفريقيا وبطولة كأس العرب».

وتابع «اتحاد الكرة يطالبنى بـ78 مليون جنيه ولا أفهم لماذا وأنا لم أتعاقد مع أى صفقات، أنا لن أدفع مليم نهائى والمجالس المعينة السابقة هى المتسببة فيها».

وأكمل «من يتحمل مسؤولية إجهاد اللاعبين وضغط المباريات فى الدورى هو النادى الأهلي، ومحمد مصيلحى (رئيس الاتحاد السكندري) من أصدقائى المقربين وفايز عريبى (رئيس طنطا) اجتمعت معهما وكتبنا مذكرة ألا يتم استكمال دورى كورونا حتى لو الأهلى سيحصد اللقب».

وتابع «لو تريدون حل الأزمة فيجب إلغاء الدورى الحالى ويأخذ اللقب من يأخذه ونبدأ موسما جديدا فى موعد طبيعى ويحصل اللاعبون على راحة من أجل المنتخب، لأن لو استمرينا على نفس الأمر (على الكرة المصرية السلام)».

واختتم: «لكى يتم حل أزمة الكرة فى مصر، أولًا يتم إلغاء الدورى هذا الموسم، ثانيًا رحيل اتحاد الكرة، ثالثًا رحيل الرابطة، رابعًا أن يجتمع رؤساء الأندية ويتم وضع سقف للتعاقد مع اللاعبين، هذا كله لصالح المنتخب، أنا أحب جمال علام وأحترمه لكن لا يصح أن يكون رئيسًا للاتحاد».

وعلى صعيد متصل نجح نادى الزمالك فى التعاقد مع 4 لاعبين جدد بحوالى 120 مليون جنيه، وهم يوسف أسامة نبية بـ 30 مليون جنيه، حسام عبدالمجيد بـ 10 ملايين جنيه، سيف فاروق جعفر بـ 25 مليون جنيه، وسيد نيمار بـ 15 مليون جنيه ، هذا بالإضافة إلى التونسى سيف الدين الجزيري، الذى عاد للتألق أمام البنك الأهلى وتراجعت ادارة النادى عن بيع اللاعب.

فيما أعلن الزمالك أن النادى الأبيض سوف يستعيد خدمات لاعب الوسط الشاب حمدى علاء، من نادى سموحة فى الموسم المقبل، وسعره لا يقل عن 20 مليون جنيه، واللاعب مستواه سيتطور مع البرتغالى جوسفالدو فيريرا، المدير الفنى للفريق حسيما صرح مسئولو النادى.

وأعلن مسئولو الزمالك أن هناك ثلاثة لاعبين أجانب عقودهم تنتهى بنهاية الموسم الجارى وهم الثنائى المغربى أشرف بن شرقى ومحمد أوناجم والايفوارى رزاق سيسيه، بينما سيف الجزيري، عقده مازال ساريًا مع الزمالك لمدة موسمين، لو الزمالك يبحث عن رأس حربة، فلن يفرط فى مهاجمه سيف الجزيرى، بالإضافة إلى عودة مروان حمدى، بعد انتهاء إعارته من نادى سموحة.

وعلى صعيد آخر علق مرتضى منصورعلى إزالة طارق حامد من على حديقة النادى وأسباب منح اللاعبين العضوية. وأكد مرتضى منصور، «طارق حامد لا يستحق الحديقة وكرمته لأنه كان لاعبا ملتزما ولكن هو لا يستحقها وانا كنت غلطان».

وأضاف «أما منحى للاعبين العضوية لأنهم يستحقونها مثل أساطير النادى وكل قدامى الزمالك معهم عضوية».