الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دستة مصابين تضرب الأهلى قبل مواجهة بيراميدز فى الكأس

حالة من التركيز الشديد المصحوب بالقلق تكسو الفريق الأول بالنادى الأهلى فى اطار استعداده لمواجهة فريق بيراميدز فى دور ربع نهائى كأس مصر النسخة الماضية وهى المباراة التى ستقام بعد غد الأحد القادم فى الساعة 9:30 مساء باستاد القاهرة.. ويدرس اتحاد كرة القدم تقديم موعد المباراة نتيجة لإمكانية انتهائها بالتعادل وحتمية فوز أحد الفريقين.



 

وبعد أن وصلت قائمة مصابى الأهلى إلى دستة لاعبين دفعة واحدة وغالبيتها اصابات عضلية استطاع الجهاز الفنى للأهلى استعادة الثنائى محمد عبدالمنعم وعلى لطفى وبدآ التدريب من امس مع الفريق بعد ان تمسك الجهاز الطبى بقيادة أحمد أبوعبلة بعدم مشاركتهما فى مباراة غزل المحلة فى الدورى العام، والتى فاز بها الأهلى اثنين واحد فى الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ويعلم الجهاز الفنى للأهلى بقيادة سامى قمصان المدير الفنى المؤقت أهمية هذه المباراه للجماهير، خاصة أن المنافس يضم عددا من لاعبى الأهلى الذى خطفهم بعروض فلكية مثل عبدالله السعيد وشريف إكرامى وأحمد فتحى ورمضان صبحى، وهو ما يجعل هؤلاء يبحثون عن تحقيق نتيجة قوية أمام الأهلى، خاصة بعد الانتقادات الشديدة من جماهير الأحمر ضدهم لدرجة وصفهم بالخيانة. معنويات اللاعبين الجاهزين لمباراة بيراميدز جيدة بعض الشىء بعد تحقيق الفوز فى الوقت المحتسب بدلا من الضائع أمام غزل المحلة واستعادة الأهلى روح الفانلة الحمراء بفضل لاعبيه الشباب الذين بثوا روح الحماس فى الفريق من جديد.. وقد واصل فريق الأهلى تدريباته بلا انقطاع بسبب توالى المباريات المضغوطة بشكل كبير والتى بدت بصمتها السلبية واضحة من كثرة الإصابات داخل صفوف الاهلي.

وقد اكد من جانبه سامى قمصان قائلا: «لدينا مباراة مهمة للغاية أمام بيراميدز وسوف نستعيد عددًا من اللاعبين المصابين قبل اللقاء والفريق قادر على تقديم نتائج مميزة خلال الفترة المقبلة».

وطالب المدير الفنى المؤقت لاعبيه بالتركيز فى الفرص التى تسنح لهم خلال المباراه مؤكدا بانه كان يمكن الفوز بمباراة القمة 124.. وتحقيق فوز بعدد وافر من الاهداف امام غزل المحله لو كان تركيز اللاعبين عاليًا.

ويركز سامى قمصان خلال التدريبات على إنهاء الجمل الهجومية بتركيز على الثلاثة خشبات الى جانب ايضا علاج اسباب قطع الكرات بشكل سييء للغاية مما يضيع السيطرة على الأهلى.

من ناحية أخرى لم يحسم حتى الآن اسم أو جنسية المدير الفنى الجديد للنادى الأهلى خلفا للجنوب افريقيا بيتسو موسيمانى، وقد رحب الألمانى هيكو هيرليش، المدير الفنى السابق لمنتخب ألمانيا للناشئين وبورسيا دورتموند، بتولى تدريب الأهلي، بينما طلب البلجيكى يانيك فيريرا الحصول على مبلغ 300 الف دولار راتب سنوى.. مع العلم أن فيريرا يبلغ من العمر 41 عام.

وما زالت لجنة التحقيق فى النادى الأهلى تدرس كل الملفات التى عرضها عليه أمير توفيق مسؤول التعاقدات بالإضافة أيضا الى الأسماء التى عرضها ياسين منصور رئيس شركة الأهلى لكرة القدم وتم تقليص عدد الأسماء إلى نصف دستة مدربين.