الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأعلى للإعلام والوطنية للصحافة: استراتيجية إعلامية موحدة للتعامل مع قضايا القتل والعنف

شدد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على ضرورة التوقف عن بث الفيديوهات التى تتناول فيديوهات القتل والعنف وإراقة الدماء، خصوصاً ما يتم تداوله بشأن حادث «نيرة» فتاة المنصورة التى راحت ضحية جريمة وحشية، وأكد المجلس أنه سيبادر بإخطار النائب العام ضد الانتهاكات القانونية والإنسانية فى هذا المجال.



وأكد الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس، أنه تم الاتفاق مع المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة على خطة تحرك واحدة، وعقد اجتماع عاجل مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع للاتفاق على استراتيجية إعلامية موحدة للتعامل مع هذه القضايا.

وأشار إلى أنه سيتم مخاطبة «فيس بوك» فورا للقيام بحذف هذه الفيديوهات احتراماً للمشاعر الإنسانية لأهالى الضحايا، والحفاظ على قدسية الحياة والمعانى التى تحترم القوانين والأخلاق والضمير.

وناشد المجلس، جميع وسائل الإعلام لتتبنى حملات مكثفة لنشر الوعى بين المواطنين وحثهم أن يكونوا خط دفاع عن القيم الإنسانية والابتعاد عن الإثارة والتحريض، وأن تبادر المواقع الإخبارية التى تبث هذه الفيديوهات بحذفها على الفور.

وأثنى المجلس على المناشدة التى نشرها «المصرى اليوم» للتوقف عن نشر فيديوهات القتل ، والاستجابة لها والتعاون مع كل وسائل الإعلام لضبط هذه المشاهد.