الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال لقائه وفد نادى دبى للصحافة

رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: متغيرات الساحة العالمية تستدعى التعاون بين أجهزة الإعلام والصحافة العربية

أكد عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن العلاقات المصرية الإماراتية تتسم بخصوصية متفردة سواء بين القيادة السياسية أو بين الشعبين المصرى والإماراتي، مشيراً للمكانة المتميزة والفريدة للشيخ زايد رحمه الله فى قلوب المصريين، ومواقفه الوطنية تجاه مصر. 



جاء ذلك فى تصريحاته على هامش استقباله أمس بمقر الهيئة الوطنية للصحافة لوفد نادى دبى للصحافة  برئاسة منى المرى، وميثاء بوحميد مدير نادى دبى للصحافة، وجاسم الشمسى مدير العلاقات الإعلامية، بحضور الدكتور احمد مختار وكيل الهيئة الوطنية للصحافة والمستشار عادل بريك ووليد عبدالعزيز عضوى الهيئة ومروة السيسى أمين عام الهيئة. 

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن المتغيرات السريعة التى تشهدها الساحة العالمية الحالية تستدعى التعاون الوثيق بين أجهزة الإعلام والصحافة العربية والتنسيق الفاعل بينها لطرح رؤى الدول العربية. 

كما شهد الاجتماع الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل مشتركة تتولى وضع بروتوكول تعاون، يتضمن الخطوط العريضة للتعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة. 

وأعربت منى المرى عن سعادتها البالغة لعقد هذا اللقاء، متمنية أن يتكرر مرات أخرى لرغبتها الصادقة فى الاطلاع على التجربة الصحفية والاعلامية المصرية العظيمة سواء المقروءة أو المسموعة أو الالكترونية، ولبحث مدى إمكانية التعاون المثمر بين الجانبين المصرى والإماراتى بهذا الشأن، كما تناول الاجتماع الحديث عن جائزة الصحافة العربية، التى تهدف لدعم وتنمية الدور الإيجابى والتنموى الذى تلعبه الصحافة فى خدمة قضايا المجتمع، وتشجيع الصحفيين العرب على الابتكار والإبداع من خلال تكريم المتميزين منهم على مدار دوراتها المختلفة، حيث أبدى الجانب الإماراتى رغبته فى الخروج بمفهوم أعم وأشمل لجائزة الصحافة العربية.

واتفق الجانبان على ضرورة الاستفادة من المؤسسات الصحفية والكيانات التابعة لهما، خاصة المواقع الصحفية الإلكترونية ومراكز التدريب وكليات الإعلام والمطابع الصحفية والتجارية. وفى نهاية الاجتماع، وجهت منى المرى الدعوة للمهندس عبدالصادق الشوربجى؛ للمشاركة فى منتدى الاعلام العربى الذى يقام فى دبى خلال شهر أكتوبر القادم.