السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرب التصريحات تنتهى باستبعاد عودة كيروش

استقر اتحاد كرة القدم، برئاسة جمال علام، على صرف النظر عن إعادة المدير الفنى البرتغالي، كارلوس كيروش، لقيادة المنتخب الوطني.



وبحسب مصدر فى الاتحاد، فإن طريقة كيروش فى التعامل مع الإدارة، والبيان الذى أرسله  لوسائل الإعلام، متحدثًا عن أزمة تتعلق بمستحقاته، أثار غضب مسئولى اتحاد الكرة.

واعتبر المصدر أن كيروش يحاول استغلال الإعلام، للضغط على الاتحاد.

وتابع: «حازم إمام، عضو مجلس إدارة الاتحاد، يتفاوض مع مدرب آخر، وقد اقترب من حسم الأمور معه، والإعلان عنه خلال 48 ساعة».

وكان اتحاد الكرة قد وجه الشكر مؤخرًا إلى إيهاب جلال، المدير الفنى السابق للمنتخب المصرى وذلك بعدما قاد الفراعنة فى 3 مباريات فقط، ففاز على غينيا (1-0) وانهزم أمام إثيوبيا (2-0) لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا، قبل أن يخسر ودية كوريا الجنوبية (4-1).

كان كيروش، أول الخيارات للتفاوض معه بشأن عودته من جديد، إلا أن المدير الفنى البرتغالى اشترط فى البداية تسوية مستحقاته المالية القديمة فى البداية هو وأفراد جهازه المعاون حتى يوافق على العودة فى ولاية ثانية مع منتخب الفراعنة.

ورغم تأكيد اتحاد الكرة أنه قام بتحويل مستحقات كيروش، المتأخرة إلا أن المفاجأة كانت فى تصريحات المدير الفنى البرتغالى التى أكد فيها عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة حتى الآن، وأنه تحدث مع مسئولى الجبلاية فى هذا الأمر، وأن الجهاز المعاون له أيضا لم يحصل على مستحقاته.

وأوضح المصدر، أن مجلس الإدارة برئاسة جمال علام، سبب خصم مستحقات من كيروش، وأن ذلك الأمر يعود لخصم الغرامة المالية الموقعة من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، على البرتغالى كارلوس كيروش، خلال فترة قيادته لمنتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالكاميرون، من المستحقات المتأخرة للمدرب البرتغالي.

وخرج كيروش، وفتح النار مجددا على وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة واتهمه بأنه صاحب وجهين، مشددًا على أنه لا يستحق تلك المعاملة من جانب اتحاد الكرة. 

حرب التصريحات بين كيروش واتحاد الكرة تؤكد أن عودته لتدريب منتخب مصر فى ولاية ثانية أصبحت أقرب للمستحيل، وأن الأيام المقبلة ستشهد إعلان الجبلاية اسم مدير فنى أجنبى آخر لتدريب منتخب الفراعنة خلال الفترة المقبلة.