الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طفلة 7 سنوات تعد أول فيلم كرتونى لثورة 30 يونيو

تمكنت الطفلة زينب منتصر محمد عمر الأكرت البالغة من العمر 7سنوات من إعداد أول فيلم كرتونى عن ثورة 30 يونيو والتى تتواكب ذكراها التاسعة خلال أيام.



كما أعدت الطفلة زينب فيلمًا آخر كرتونى عن الشهداء وتعريف الأطفال بالشهيد ولماذا سمى شهيدًا ومنزلته لتكون بعد ذلك سلسلة لعدة أفلام كرتونية عن الشهداء، وذلك بهدف غرس الانتماء وحب الوطن. 

أتى ذلك فى إطار تخريج الدفعة الثالثة لـ«المبدع الصغير» لتعلم الأطفال مهارات فن الدوبلاج وإنتاج ومعالجة الأفلام الكرتونية لأبناء الصحفيين، وذلك بحضور مجموعة من أسر الشهداء من بينهم الطفلة «لارين مجدى» ابنة الشهيد البطل النقيب عبدالقادر مجدى، والطفل «أدهم عبدالرحمن» نجل الشهيد البطل النقيب عبدالرحمن شكرى، وبحضور الإعلامية رضا الكرادوى مدربة الدورة وخبير برامج الذكاء الاصطناعى.

وتضمنت الدورة التى نظمتها لجنة تطوير المهنة والتدريب برئاسة حماد الرمحى السكرتير العام المساعد، رئيس لجنة التدريب، مجموعة من المحاور التى تهدف إلى تنمية وتطوير مهارات أبناء الصحفيين فى مجال البرمجة وتكنولوجيا الأكواد والروبوت، كان من أهمها، تعليم الأطفال مهارات إنتاج أفلام كرتونية.

وفى حفل التخرج عرض الأطفال المشاركون العديد من الأفلام الكرتونية التى قاموا بإعدادها وإنتاجها بأنفسهم، كان من بينها أفلام كرتونية حول المناهج التعليمية، وأفلام كرتونية حول نصر أكتوبر المجيد، وبعض الأفلام الكرتونية حول بطولات الشهداء عقب ثورة 30 يونيو المجيدة.