الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الكاف يعلن عودة نهائى دورى أبطال إفريقيا بنظام الذهاب والإياب

علق الجنوب إفريقى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، لأول مرة عن أزمة نهائى دورى أبطال إفريقيا، بعد المؤتمر الصحفى الذى عقده النادى الأهلى مؤخرًا.



وكان فريق الوداد المغربى توج بلقب دورى أبطال إفريقيا 2022، بعد فوزه على الأهلى 2-0 فى النهائى الذى أقيم للعام الثانى على التوالى فى دولة المغرب.

وأقام النادى الأهلى مؤتمرًا صحفيًا بشأن أزمة إقامة النهائى فى المغرب للعام الثانى على التوالي، وطالب الكاف بإرساء مبدأ تكافؤ الفرص.

وعلق موتسيبى على هامش حضوره حفل منتدى الصحفيين فى جنوب إفريقيا قائلًا: «هناك العديد من الدول التى ترغب فى التنافس على استضافة أحداث الاتحاد الإفريقي، لكن ذلك لا يمكن بدون الدعم الحكومى».

وتابع: «الأمر كان أن هناك دولتين، المغرب والسنغال، وفقًا لبعض الشروط الموضوعة لاستضافة نهائى دورى أبطال إفريقيا، ولكن الدولة الأخرى السنغال انسحبت، وعندما تكون رئيسًا لتلك المنظومة يجب أن تلتزم بالقوانين والشرعية واللوائح التى تعمل بها تلك المؤسسة».

وشدد: «اعتراض النادى الأهلى هو أمر مشروع، المشكلة الوحيدة التى واجهتنى هى أننى لا أستطيع أن أكون رئيسًا يتجاهل القواعد ويتجاهل اللوائح والقرارات التى تم اتخاذها».

وأوضح موتسيبى أنه سيعدل نظام نهائى دورى أبطال إفريقيا، حيث قال: «سنعدل قرار إقامة النهائى من مباراة واحدة، لن يحدث هذا مرة أخرى».

وشرح: «لقد تم اتخاذ القرار قبل مجيئى فى هذا المنصب، سيكون النهائى مرة أخرى من مباراتين ذهابا وإيابا».

وأتم: «أريد أن أؤكد لكم أن جميع البلدان تتعامل بطريقة عادلة، كذلك الأندية على قدم المساواة»، مضيفا: «يمكننى أن أتفهم مدى حزن رئيس الأهلى لاستضافة المغرب لهذا النهائي، وسنتأكد فى المستقبل من تعاملنا مع الجميع على قدم المساواة».

وكان الاتحاد الإفريقى قرر عام 2019 إقامة نهائى دورى أبطال إفريقيا من مباراة واحدة، على غرار دورى أبطال أوروبا، وتوج بأول نسختين النادى الأهلي، قبل أن يفوز الوداد بالنسخة الثالثة على حساب الفريق المصرى.