الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بورسعيد: كيلو اللحم البلدى بـ120 وافتتاح منفذ حكومى لبيع اللحوم

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد افتتاح منفذ لبيع اللحوم البلدية بـ 120 بدلاً من بيعها بـ 160 و180 لدى الجزارين، وذلك بالتزامن مع قدوم عيد الأضحى المبارك، والإقبال الشديد على شراء اللحوم. 



وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن المنفذ يتم ضخ كميات كبيرة به من محطة تسمين الماشية والتى أصبحت من أهم المشروعات التى أقامتها المحافظة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من اللحوم، وأشار أن المحافظة تضم كذلك مجزر آلى على أعلى مستوى من الامكانيات، مما يسهل توفير الكميات اللازمة من اللحوم للمواطنين. 

من جانبه أكد ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، أنه جرى توفير الكميات اللازمة للمواطنين من المقررات التموينية، مشيرًا على عدم وجود أى أزمة وتوافر الزيت والسكر والأرز بكميات كبيرة تكفى حاجة المواطنين. 

وأشار ثابت إلى أن الخضراوات والفاكهة تباع بسعر الجملة فى بازار بورسعيد المطور، ويتم توفير كميات كافية للمواطنين خلال عيد الأضحى، كما يتم الرقابة على الأنواع والأسعار. 

وأوضح وكيل وزارة التموين، أن هناك رقابة مشددة على منافذ بيع اللحوم والجزارين والثلاجات وذلك لمواجهة ظاهرة بيع المنتجات الفاسدة، وكذلك الرقابة على السوبر ماركت والهايبر لمواجهة المنتجات الفاسدة والأسعار غير المناسبة.