الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المنيا

كورنيش النيل.. شاطئ الغلابة

اكتظ كورنيش النيل بالمنيا بالزوار من مراكز المحافظة وقراها خلال اجازة عيد الأضحى المبارك، والذى يعتبره أهالى المنيا المنتزه والمتنفس الوحيد لأهالى المحافظة بل ويلقبه البعض بمصيف الغلابة ممن لا يستطيعون الذهاب إلى المصايف والشواطئ خلال الصيف وفترة الأعياد.



وقد تزين كورنيش النيل واستعد لاستقبال أهالى المحافظة منذ اليوم الأول للعيد وطوال أيام الأسبوع من حيث خدمات النظافة وتواجد مسئولى الكورنيش على مدار اليوم لمتابعة الحالة العامة. . وامتلأ  الكورنيش عن كامله بالأسر والأطفال والشباب وحتى زائرى المحافظة والذين يستمتعون بالجو ومنظر النيل ويقومون بجولات نيلية فى عرض نهر النيل بالمراكب النيلية التى تخرج فى رحلات فى عرض النهر وتقوم بتوصيل الأهالى من الكورنيش إلى الحديقة الدولية فى أرخص نزهة وبدون تكاليف باهظة.

وقاد الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة المنيا حملة لرفع الإشغالات ومتابعة الحالة العامة بكورنيش النيل، مؤكدا على استمرار أعمال النظافة على مدار اليوم، وكذلك توفير جو من الهدوء للمترددين على الكورنيش موجها أصحاب المراكب النيلية بخفض مكبرات الصوت حتى لا تسبب الإزعاج لكبار السن المترددين على الكورنيش. 

وطالب «حلمى» شباب المصورين بتقنين أوضاعهم وبحسن معاملة الجمهور وعدم التلفظ بألفاظ خارجة أو مسيئة لهم  وذلك   للحفاظ على كورنيش النيل والذى يعد من أهم المكتسبات لمدينة المنيا، وعدم السماح بوجود الإشغالات التى تسيئ للمظهر الحضارى لمدينة المنيا والتى تلقب بعروس الصعيد مصر.