الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بورسعيد

الكرسى بـ10جنيهات.. والبدالات المائية بهجة للأطفال

   شهد شاطئ محافظة بورسعيد إقبالًا كبيرًا خلال عيد الأضحى المبارك، وذلك بالتزامن مع الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة، وحرص المواطنون على الاستمتاع بالإجازة فى أماكن مناسبة لقدرتهم، وتحقق الفرحة والسعادة لأبنائهم. 



تواجد الآلاف على طول ساحل بورسعيد الممتد على مسافة 6 كيلو بالمجان، وحرصوا على اللعب والسباحة، وذلك وسط أجواء من البهجة والفرحة والسرور، خاصة أن عيد الأضحى يأتى بالتزامن مع موجه الحر الشديد، مما يجعل الاستمتاع به على الشاطئ أفضل الاختيارات للأهالي. 

حرص الآلاف من أبناء المحافظات المجاورة على قضاء عيد الأضحى بمحافظة بورسعيد، واتخذ زوار المدينة من شاطئ بورسعيد مقصدًا لهم، حيث تواجد على مداخل الشاطئ العشرات من الأتوبيسات والميكروباص، والتى أكدت على انتعاش شاطئ بورسعيد برحلات اليوم الواحد.  سادت حالة من الفرحة بين رواد شاطئ بورسعيد خلال عيد الأضحى المبارك، حيث حرصت الأسرعلى السباحة فى شاطئ البحر المتوسط وحرص الأطفال على السباحة واللعب فى الرمال، وحرص آخرون على الجلوس أسفل الشماسى والكراسى للاستمتاع بالهواء النقى والأجواء الاحتفالية المبهجة. 

وركوب البدالات المائية على شاطئ مدينة بورفؤاد، شهد كذلك اقبالًا كبيرًا من المواطنين، الذين حرصوا على قضاء رحلة بحرية فى شواطئ المحافظة بـالبدال، بجانب ركوب الألعاب الشراعية، ومشاهدة المدربين وهم يمارسون الألعاب وسط المياه لإسعاد الأهالى. 

وفضل آلاف المصطافين ممارسة الألعاب الشاطئية مثل كرة القدم والكرة الطائرة، والذى جرى تخصيص أماكن لهم على شاطئى بورسعيد وبورفؤاد، ونظم الأهالى بطولات صغيرة للمنافسة فيما بينهم، وتجمع عدد آخر من المصطافين لمشاهدة المباريات الحماسية، فى مشهد مبهج للجميع. 

لم يغفل الأطفال والشباب تجهيز الطائرات الورقية لتزيين سماء شاطئ بورسعيد فى هذا اليوم، حيث قاموا بعمل طائرات كبيرة من الغاب الخشبى والجلاد البلاستيك وقاموا بتزويدها بخيط طويل لتصل إلى أعلى نقطة على الشاطئ، وقام الأطفال بشراء الطائرات الجاهزة من البائعين وممارسة اللعب بها. 

ولم تكتمل متعة الأهالى بقضاء عيد الأضحى على شاطئ بورسعيد، إلا بعد تناول وجبة من الأسماك الطازجة بسعر مناسب من سوق الأسماك النموذجى المطور، والذى يوفر لأبناء المدينة والزوار وجبات جاهزة بطرق مختلفة للطهى بأسعار مناسبة. 

تبذل إدارة شاطئ بورسعيد جهودًا كبيرة فى تأمين حياة المواطنين خلال السباحة فى مياه الشاطئ، حيث قامت بنشر المنقذين على طول الشاطئ وفرض الخط الأمن، ومنع دخول الأطفال دون ذويهم، والتعامل السريع مع أى حالات اشتباه فى الغرق، وذلك من أجل عيد بلا غرق. 

على الجانب الآخر تبذل الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد جهودًا كبيرة على الشاطئ وذلك من أجل أن يتزين لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحي، وتقوم معدات جهاز الانقاذ والطوارئ برفع المخلفات على 3 مرات فى اليوم، كما يجرى تجريف الرمال وتسويتها، وصيانة الأدشاش ودورات المياه. 

غطت الشماسى والكراسى رمال شاطئ بورسعيد خلال عيد الأضحى وذلك من كثرة الإقبال على الشاطئ والذى تجاوز الـ 300 بالمائة، ليقضى المصطافون من كل محافظات مصر إجارة العيد على شاطئ بورسعيد بدخول مجانى وكرسى بـ 10 جنيهات.