الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

GoDaddy تشارك نصائح عن أفضل طرق التسويق خلال احتفالات عيد الأضحى

تحتفل شركة GoDaddy الشركة المتخصصة فى تمكين رواد الأعمال من جميع أنحاء العالم والمدرجة فى بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: GDDY)، بعيد الأضحى المبارك مع أصحاب الأعمال بمشاركتهم الطرق المثلى للتسويق، خلال أيام العيد لتواصل بذلك دورها الفعال فى دعم ريادة الأعمال بما يتماشى مع رؤية مصر 2030. وفى هذا السياق صرحت سيلينا بيبر، رئيسة الاستراتيجية التجارية للأسواق الدولية: «وكما  هو الحال فى  العطلات الرسمية مثل عيد الفصح وعيد الميلاد، فإن عيد الأضحى يسهم فى إحداث ازدهار فى مبيعات العديد من الصناعات المختلفة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لذلك، يجب أن يفهم المسوقون كيفية توجيه خططهم التسويقية بفاعلية  بأفضل شكل ممكن فى إطار العيد من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة «.



 وبهذا، يمكن لرواد الأعمال تعلم كيفية إعداد الحملات التسويقية الأنسب من خلال أحد أهم الاحتفالات فى العام، وهو «عيد الأضحى». وفى ذلك الإطار، يقدم GoDaddy دليلًا جديدًا لقائمة المدونات الفعالة (https://ae.godaddy.com/blog/ )، والتى تساعد الشركات على تحقيق النمو خلال المواسم المختلفة من العام مع تحقيق وصول أفضل للعملاء.

فيما يلى أهم الأفكار فى دليل GoDaddy:

إضفاء أجواء الاحتفال بالعيد على الموقع الإلكترونى الخاص بك  يعد إنشاء قسم خاص بالعيد على الموقع الإلكترونى الخاص بك بمثابة طريقة رائعة للتواصل مع العملاء والتى تساعد على زيادة المبيعات، كذلك يمكنك استخدام رموز  مثل الهلال (الرمز الدولى للإسلام)، أو يمكن استخدام صور «الأغنام» والتى تعد من بين الرموز الأكثر ارتباطًا بأجواء العيد. يمكنك  استخدام أداة GoDaddy>s Visual Content Creator لإنشاء المحتوى المرئى والترويج له خلال فترة احتفالات العيد، كما يمكنك تحسين الموقع الإلكترونى الخاص بعملك من خلال الاستفادة من GoDaddy Website-Builder، حيث يوجد أدوات لبناء وتسويق المواقع الإلكترونية منخفضة التكلفة.

بحلول العيد، يميل المستهلكون إلى المشتريات التى تمنح جزءا من أرباحها للأعمال الخيرية. لذلك يوجد العديد من الشركات التى تستخدم هذه الاستراتيجية خلال العيد لمشاركة أجواء العيد والتى أثبتت فعاليتها فى زيادة المبيعات.

احترام الثقافة الخاصة بالمناسبة فى رسائلك التسويقية: إن إظهار الاحترام والتفهم للأهمية الثقافية والطقوس الخاصة عيد الأضحى هو المفتاح لحملة تسويقية ناجحة. ومن هذا المنطلق، من المهم إدراك الأهمية الخاصة بـ»عيد الأضحى»، وبشكل خاص إظهار الاحترام بما يتماشى مع العادات والمعتقدات الخاصة بالمناسبة، مع عدم الخلط بينه وبين عيد الفطر، الذى يصادف نهاية شهر رمضان المبارك. إذا كنت ترغب فى البدء بالتحضيرات لموسم رمضان فى العامل المقبل، يمكنك قراءة المزيد عن كيفية القيام بذلك هنا.