الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لو بتقضى الإجازة على البحر.. احمى بشرتك من أشعة الشمس الضارة

يستغل البعض الإجازة الممتدة بعد عيد الأضحى، بالسفر إلى إحدى المناطق الساحلية، لممارسة السباحة والاستمتاع بالهواء والمناظر الطبيعية الخلابة، ولقضاء وقت مميز مع العائلة، ولكن قد يتسبب التعرض لأشعة الشمس، لحروق جلدية، وظهور مناطق داكنة، ولتجنب هذه المشاكل، نستعرض فى هذا التقرير، نصائح يجب اتباعها عند الجلوس على الشاطئ خلال الصباح وفقًا لما ذكره موقع» advancedidmedical”.



وضع كريم واق من الشمس

يجب وضع كريم واق من الشمس كروتين اليومى، حيث يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، مع اختيار كريم يحتوى على عامل حماية من الشمس 15 أو أعلى، مع الحرص على وضع الكريم كل ساعتين لأنه يتلاشى مع الوقت أو عند التعرق.

تجنب الشمس وقت الظهيرة

 يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساء، لتجنب التعرض للأشعة فوق بنفسجية الضارة، مع الحرص على الجلوس فى الأماكن البعيدة عن الشمس ووضع كريم واق من الشمس للحفاظ على الجلد. ارتداء ملابس مصنوعة من القطن

يجب حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس عن طريق ارتداء ملابس مصنوعة من أقمشة منسوجة بإحكام، وقابلة للتنفس مثل القطن والكتان، واختيار قميص طويل الأكمام وفضفاض وخفيف أو سرول وتنورة طويلة، مع ارتداء قبعة عريضة الحواف لتحمى البشرة من أشعة الشمس.

الحفاظ على رطوبة الجسد

يجب شرب الماء بكثرة خاصة فى فصل الصيف، للحفاظ على رطوبة الجسد، لأن الجسم معرض للجفاف خلال الصيف، لذلك يفضل الإفراط فى شرب الماء أو عصير الليمون أو البرتقال ويمكن تناول مواد غذائية صيفية مثل الشمام والبطيخ والتوت والخيار والطماطم لأنها مليئة بمضادات الأكسدة التى تعزز من الكولاجين فى البشرة. تنظيف وتقشير وترطيب البشرة

يجب تنظيف البشرة خلال فصل الصيف وتقشيرها مما يساعد على تنظيف المسام وتهدئة البشرة باستخدام غسول نباتى لتقليل إحمرار الوجه.