الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوفد يطلق مبادرة «لم الشمل» قبل انتخابات الهيئة العليا للحزب

أعلن الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد مبادرة لم شمل الوفديين قبل الدخول بدء إجراءات انتخاب هيئة عليا جديدة للحزب.



ودعا رئيس الوفد أمس الجميع إلى التوحد ولم الشمل والاستعداد لانتخابات الهيئة العليا القادمة، والتى سيحدد موعدها عقب انعقاد الهئية العليا الحالية فى ٢٥ من يوليو الجارى.

ودعا يمامة إلى انطلاق الجميع من أرضية وفدية بعيدا عن الأجندات أو الولاءات لأفراد أو تيارات أو مصالح ضيقة، مؤكدًا أنه يقف على مسافة واحدة من جميع الوفديين ،وهو رئيس لجميع أعضاء الوفد بلا استثناء، ولا تميز لأحد دون الآخر، ولا علاقة له بصراعات أو من أكفأ تتستهلك وقتا وجهد الجميع بلا طائل من ورائها.

ولفت رئيس الوفد إلى أنه يحتفظ بعلاقات من الأخوة والمحبة بجميع أعضاء الهيئة العليا الحالية بلا استثناء، وتقوم تلك العلاقة على الاحترام المتبادل والحرص على المصلحة العامة، مؤكدًا أن بابه مفتوح للجميع وأن ما يحكم علاقته بالوفديين هو رابطة الانتماء والمحبة لهذا الكيان العظيم وحزبنا العريق.

وشدد الدكتور يمامة على أن اللائحة والقانون هما ما يستند عليهما فى كل قراراته وتوجهاته وأنه لن يتهاون فى أمرين هما ارتكاب أى عضو لوقائع فساد أو خروج عن أداب وقيم بيت الأمة أو التطاول والسب والقذف فى حق رئيس الوفد أو قياداته أو أعضائه. 

وقال  رئيس الوفد إن كل قراراته تحكمها مصلحة الحزب وأن التراجع عن أى قرار ليس ترددا بقدر ما هو فضيلة تتمثل فى النزول على رغبة الغالبية إذا رأت فى أى قرار ما يستحق التصويب، مشيرًا إلى أنه لا يجد غضاضة فى تصحيح أى مسار إذا ثبت له أن هناك من وقع عليه غبن أو ظلم فى إطار ما يؤمن به من قيم الديمقراطية والليبرالية والقانون.

وأكد رئيس الوفد أنه فى طريقه الذى رسمه منذ حملته الانتخابية الانتخابية القائم على محاربة الفساد واستعادة أموال الوفد وإعادة الحزب العريق إلى مكانته فى الحياة السياسية المصرية مهما كلف الأمر من حروب ومؤامرات من المستفيدين من الأوضاع السابقة. وأشار  الدكتور عبدالسند يمامة أن انتخابات الهئية العليا القادمة ستجرى فى مناخ من الشفافية والنزاهة وأنه يثق فى قدرة الوفديين على إفراز القادة الطبيعيين وممثليهم فى الهيئة العليا من خلال إرادة حرة للجمعية العمومية أعلى سلطة فى الحزب.