الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هبة جلال: «الأوائل» يسعى لتنمية عقل الطلاب وتشجيعهم على التفكير

قالت المذيعة هبة جلال مقدمة «الأوائل» على قناة المحور، إن البرنامج يركز على الملف التعليمى فى شكل مسابقة ترفيهية بين فريقين كل منهما يمثل محافظة فى مصر، لافتا إلى أن البرنامج بمثابة مشروع ثقافى تنموى معنى ببناء الطفل والشخصية المصرية.



وأضافت «جلال» لـ»روزاليوسف»، أن البرنامج يسعى لتنمية عقل الطلاب وتشجيعهم على التفكير من خلال اسئلة فى مختلف المعلومات العامة، فهو ليس برنامجا تعليميا عاديا، إذ أن تقديم الملف التعليمى فى محتوى تليفزيونى فى صورة مسابقة ولعب وروح حماسية بين طلاب من مختلف محافظات الجمهورية أمر مهم.

وتابعت، أن التعليم ملف اساسى تهتم به الدولة ومهم لكل بيت مصرى، لديه طالب فى المرحلة الابتدائية والإعدادية، فهؤلاء امل المستقبل.

مقدمة برنامج «الأوائل»، قالت: «سعيدة كثيرا بفرصة التعامل مع طلاب من محافظات مختلفة، نحن لدينا نسيج ثقافى متنوع ومتكامل فى مصر، ممثلا فى 27 محافظة، اذ أن الاختلافات بينهم أدى الى تنوع فى الشخصية المصرية».

وأوضحت أنه تم تسجيل حلقات البرنامج، مع طلاب من كل محافظات مصر من شمال سيناء والشرقية وغيرها.

واشارت الى أن البرنامج بالتعاون بين قناة المحور ووزارة التربية والتعليم وحزب مستقبل وطن، وهذا يعطى له اهمية خاصة، ومصداقية للمسابقة، موضحة أن الحزب وفر موارد وامكانيات للبرنامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم فى جانب المحتوى وتنظيم المسابقة.

لافتة إلى أن هناك كثيرين تسألوا عن كيفية اختيار  الطلاب للمسابقة فى البرنامج، مضيفة: «هناك تصفيات حدثت على مستوى المديريات التعليمية والمدارس فى مختلف المحافظات على مدار عام كامل، وهى غير مصورة، حتى تم تصفية فريق من كل محافظة فيما عدا المحافظات الاكبر فى عدد سكانها مثل القاهرة والجيزة والإسكندرية خرج منها أكثر من فريق، وهناك مرحلة تصفيات طويلة قبل البرنامج، وبموجبها شاركت هذه الفرق فى البرنامج.