الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 أطعمة تساعد على ترطيب جسمك فى الصيف

لا يقوى معظمنا فى الحر على هضم الأغذية الدسمة المليئة بالدهون، لذلك ينصح بتناول الوجبات الخفيفة وسريعة التحضير، وتقدم دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاريالتغذية العلاجية، بعض الأكلات الخفيفة التى تقلل من الشعور بالحر وسهلة الهضم ومنها: 



■ البطيخ: من الأكلات المرطبة فى فصل الصيف البطيخ، ويحافظ على برودة الجسم وانتعاشه، ويمد الجسم بسوائل كثيرة، ويحتوى على سعرات حرارية قليلة جدا ونسبة 91% من المياه، ويحافظ على البشرة والجلد من الشمس.

■ البطاطس المهروسة: البطاطس المهروسة والسلطة والتونة والمكرونة بالتونة، تعد من الأكلات السهلة فى التحضير والخفيفة على المعدة.

■ اللبن: يحتوى اللبن على نسبة مياه مرتفعة ترطب الجسم، وتزيل حرارته، وتعمل على زيادة البكتيريا النافعة فى الجسم، وتعطى شعوراً بالشبع.

■ الموز: يعد من الفواكه المرطبة التى تحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم الذى يساعد الجسم على الاحتفاظ بكميات كبيرة من المياه.

■ التفاح: يحتوى على نسب عالية من الألياف والمياه، وغنى بالمواد المغذية والدهون الصحية والفيتامينات القابلة للذوبان التى تشعرك بالشبع والرطوبة خلال اليوم.

■ الخيار: من المعروف أن الخيار من الخضروات الغنية بالمياه بنسبة 90%، حيث يمكن تناوله مع الزبادى على وجبة السحور.

■ التوت: يحتوى على نسبة مرتفعة من المياه تتجاوز الـ 70%، ويعمل على ترطيب الجسم، ويقاوم التجاعيد لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

وتحتوى معظم الفواكه على نسبة وفيرة من المياه، تساعد الجسم فى خفض حرارته، وترطيبه، وتزويده بالسكر الذى يحتاجه، وبسعرات حرارية أقل، وفيتامينات أكثر.