الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحزاب: توجيهات الرئيس بالتوسع فى إجراءات الحماية الاجتماعية تضمن حياة كريمة للمواطنين

أكدت الأحزاب السياسية أن القرارات التى أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسى والتى تستهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجا تحقق مزيدا من العدالة الاجتماعية.



وأكد حزب الشعب الجمهورى أن توجيه الرئيس بالتوسع فى إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج «تكافل وكرامة» بضم مليون أسرة جديدة وصرف مساعدات استثنائية لـ 9 ملايين أسرة يحقق مزيدا من العدالة الاجتماعية.

وأشار الحزب الى تأييده لضم  أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهرى أقل من 2500 جنيه والعاملين بالجهاز الإدارى للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً لقرار صرف المساعدات الاستثنائية، كما أشاد بقرار الرئيس بتعزيز الأمن الغذائى للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع فى طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

وأثنى  الحزب على قرار قيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعى بتوزيع لحوم الأضاحى على مدار العام وقيام وزارة المالية بتوفير الموارد المالية اللازمة فى هذا الصدد، والبالغ إجماليها حوالى 11 مليار جنيه.

وأن الرئيس السيسى أثلج صدور الجميع بالقرارات التى اتخذها، والتى تؤكد حرص الرئيس الدائم على دعم المواطنين فى شتى المجالات من خلال التوسع فى إجراءات الحماية الاجتماعية التى توجه بها القيادة المصرية بشكل مستمر، والتى تأتى لدعم وتوسيع قاعدة المستفيدين ببرنامج تكافل وكرامة فى ظل الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة، والتى ترسخ أن الدولة المصرية تعمل من أجل صالح الفئات البسيطة ومحدودى الدخل فى الدولة من خلال هذه الإجراءات.

من جانبها علقت النائبة د.مها عبدالناصر، عضو الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ونائب رئيس الحزب للشئون المالية والادارية، على توجيهات السيد رئيس الجمهورية بالتوسع فى إجراءات الحماية الاجتماعية وقالت: نثمن وبشدة هذه التوجيهات وخصوصا زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة بضم مليون أسرة إضافية ليكون عدد المستفيدين فى حدود 20 مليون مواطن، ولكن نطمح فى المزيد، حيث أنه طبقا للإحصاءات الأخيرة للدولة فإن نسبة المواطنين تحت خط الفقر مازالت فى حدود 30% مما يجعل حوالى 33 مليون مواطن فى أمس الحاجة لهذه الحماية الاجتماعية.. وشددت النائبة على أهمية المساعدات الاستثنائية التى سوف يتم صرفها للأسر الأكثر احتياجا وتعزيز الأمن الغذائى لهم حيث إن العالم أجمع وفى القلب منه مصر يمر بأزمة اقتصادية غير مسبوقة ويعانى المصريون جميعا آثار هذه الأزمة الاقتصادية، لذا نرى أن هذه الإجراءات مهمة جدا فى الوقت الحالى.