الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الهجرة» تنجح فى إعادة مصرى من ليبيا بعد اختفائه 18 شهرًا

فى إطار تنفيذ التوجيهات الحكومية بالاستجابة لشكاوى ومقترحات المواطنين، استعرضت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة تقريرًا قدمه السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، حول موقف متابعة مشكلات المصريين بالخارج، خلال شهرى مايو ويونيو 2022، والمتابعة مع الجهات المختصة لحلها.



وقد أشادت وزيرة الهجرة بالتعاون بين وزارات ومؤسسات الدولة لحل مشكلات المصريين بالخارج، معربة عن شكرها للقائمين على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وممثلى الجهات المختلفة، لما يبذلونه من جهود للاستجابة للمصريين بالخارج.

وفى السياق ذاته، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن الوزارة استجابت لطلب مقدم من مواطن مصرى يفيد اختفاء شقيقه فى ليبيا منذ 18 شهرا، والذى كان يعمل لدى إحدى الشركات الليبية، إلا أنه تم القبض عليه هناك دون معرفة الأسباب.

وعلى الفور، بدأت الوزارة فى التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية فى كل من مصر وليبيا للتعرف على ملابسات الموقف، وتقديم المساعدة القانونية أو إخلاء سبيله حال عدم الإدانة.

 وبالتواصل مع الأشقاء فى ليبيا وبالتنسيق مع أجهزة الدولة، تم الإفراج عن المواطن المصرى وحرصت الوزارة على المتابعة أولا بأول حتى عودته بسلام إلى أرض الوطن.