السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أول متحف للبيكينى فى ألمانيا.. يعرض 15 قطعة للمطربة إيمى واينهاوس

دعى أول متحف للبيكينى فى العالم عُشاق المغنية البريطانية الشهيرة إيمى واينهاوس، لحضور معرض للبيكينى، بعد مرور 11 عامًا على وفاتها، ويعتبر المعرض الفريد من نوعه يركز على 15 مايوه بيكينى وقطع الملابس الخاصة بواينهاوس. 



وأول متحف للبيكينى فى العالم يتواجد ببلدة «باد رابيناو» الواقعة بين مدينتى فرانكفورت وشتوتجارت، ويعرض بعض أثمن قطع البيكينى فى تاريخ ملابس السباحة.

وانطلق المعرض، وهو جزء مما يقول عنه المسئولون إنه «أكبر مجموعة من ملابس السباحة فى العالم»، فى 23 من يوليو تحت اسم «ما بين بين البلوز والبيكيني» بمناسبة الذكرى الحادية عشرة على رحيل واينهاوس، بحسب ما أعلنه المتحف الألماني.

وتوفيت إيمى واينهاوس المغنية وكاتبة الأغانى البريطانية الراحلة، التى اشتهرت بأغانى «الآر آند بى والسول» مثل «باك تو بلاك» و»ريهاب»، بمنزلها فى 23 من يوليو عام 2011 عن عمر ناهز 27 عامًا إثر إفراطها فى تناول الكحوليات.

وفى العام الماضي، تم ضم قطع من البيكينى وأغراض أخرى ارتدتها مغنية السول الأسطورية، إلى مجموعة من الملابس القيمة التى كان بعضها يخص النجمة الأمريكية الراحلة مارلين مونرو، وبعضها يخص الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون (37 عاما)، إلى جانب عدد لا حصر له من المشاهير فى بلدة «باد رابيناو» الواقعة بجنوب غرب ألمانيا، والتى تطلق على نفسها اسم «عاصمة ملابس السباحة».

وكشف القائمون على المعرض أن المعروضات تشرح بوضوح علاقة إيمى واينهاوس الشخصية جداً بملابس السباحة، وتبنى جسرا إلى حياتها، بعيداً عن المسرح والأضواء».