الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عودة ببغاء هارب لعائلته الهندية ومكافأة كبيرة لمن وجده

استعادت عائلة هندية ببغاء هارب كانت تملكه، بعد أن عرضت مكافأة نقدية لمن يعيده إلى المنزل، واستطاع الببغاء الإفريقى «روستوما» الهرب من منزل عائلته الهندية التى ترعاه من ولاية كارناتاكا جنوبى البلاد، قبل 10 أيام، بينما كان الباب مفتوحًا، تاركًا شريكته الببغاء «ريو» خلفه، فيما دفعت العائلة لرصد مكافأة قدرها 85,000 روبية، وهو ما يعادل 1,065 دولار، لمن يجده وبالفعل تم دفع المبلغ للتعبير عن سعادتها بعودة طائرها.



واشترت العائلة الببغاءين من مدينة بنغالور قبل 3 سنوات، إذ يسمح  القانون الهندى تربية الببغاء الرمادى الإفريقى كحيوان أليف، ومن جهته، قال أرجون شيتي، رجل أعمال هندى ومالك الببغاء: «نعاملهما دائما كجزء من عائلتنا، ولا نؤمن أبدا بوضعهما فى قفص»، مشيرا إلى أن الببغاءين كانا يحبان قضاء الوقت مع العائلة.

ويضيف أنه أنفق مبلغًا كبيرًا من المال لطباعة وتوزيع منشورات وملصقات عليها صورة الببغاء، وتفاصيل التواصل مع الأسرة، إضافة إلى مبلغ المكافأة، وكان فى البداية 50,000 روبية.

ووزعت عائلة شيتى الملصقات فى شوارع مدينة توماكورو، ودفعت أموالًا لبعض سائقى التوك توك للإعلان عن فقدان «روستوما» عبر مكبرات الصوت بينما تجوب الشوارع.

وكان الببغاء «روستوما» على بُعد 3 كيلومترات فقط من العائلة، وكان يرعاه عاملان، بعد أن عثرا عليه أعلى شجرة، حيث كان يعانى من الخوف والجوع، وبعد 4 أيام، علم الرجلان بالأمر من خلال أحد المنشورات الموزعة واتصلا بـ«شيتى»، ليكتشفا حينئذ أن مبلغ المكافأة كان أعلى مما وعدت به العائلة فى البداية.