الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة: 75% من المصابين بفيروس كورونا لم يتلقوا اللقاح

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، عن انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الوبائى الحالى مقارنة بالأسبوع الوبائى السابق بنسبة 55%، فضلًا عن انخفاض الوفيات بنسبة 20%.



جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعى للوزير مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، والقطاعات، بمشاركة جميع وكلاء وزارة الصحة بالمحافظات، عبر تقنية ال «فيديو كونفرانس» لمتابعة العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات وتذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

جاء فى الاجتماع الإعلان عن انخفاض الإشغال خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الماضى بنسبة 60% مقارنة بالأسبوع قبل الأخير من ذات الشهر.

وأكد الوزير أنه وفقا لتقارير الحالة التطعيمية للمصابين بفيروس كورونا والذين تم حجزهم فى المستشفيات خلال شهرى يونيو ويوليو 2022، فإن 75 % من المصابين بـ«كورونا» ممن احتاجوا للعزل داخل المستشفيات لم يتلقوا اللقاح، مناشدا المواطنين بتلقى الجرعات التنشيطية من اللقاحات للحفاظ على الصحة العامة.

وأشار عبدالغفار إلى عدم ثبوت أى حالات إيجابية لمرض جدرى القرود بمصر حتى الآن، حيث تابع إجراءات الوزارة فى إطار التأهب لتفشى مرض «جدرى القرود» عَالَمِيًّا، موضحًا أنه تم إصدار دليل إرشادى متكامل للمرض وتحديثه طبقا لمستجدات الوضع الوبائى العالمى والإقليمى ونشره على جميع المحافظات، وتدريب جميع مديريات الشئون الصحية على الدليل الإرشادى، وتنشيط فريق الاستجابة السريعة على المستوى المركزي، وتنشيط رصد المرض بجميع منافذ الدخول وترقب وصول أى حالات مُشتبهة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعزل وإحالتها إلى أقرب مستشفى حميات، وتوفير الكواشف اللازمة لفحص الحالات بالمعامل المركزية بوزارة الصحة.