الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إسترالية عمرها 100 عام تمارس الرياضة 3 مرات فى الأسبوع

«إدنا شيبارد» جدة أسترالية عمرها 100 عام من عشاق اللياقة البدنية، وتحرص دائماً على الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ثلاث مرات فى الأسبوع، مما يثبت أن العمر مجرد رقم، وفقًا لموقع صحيفة «ديلى ميل» البريطانية.



كانت الجدة الكبرى عضوًا فى مركز Broadmeadows Aquatic and Leisure فى شمال ملبورن لمدة 40 عامًا، وعلى الرغم من كبرها فى السن تستطيع القيام بتمارين الضغط الكاملة، والجلوس، والألواح الخشبية، وقرفصاء، والتمارين مع حمل أوزان 5 كجم فى كل يد. وقال إدنا «أنا أستمتع بالتمارين الرياضية، فهى تجعلنى أشعر بالرضا ومن المهم الحفاظ على حركة الجسم».

وفى الثمانينيات عندما تقاعد زوجها الراحل ماكس فى الستين من عمره، لم تكن تريده أن يجلس فى المنزل ولا يفعل شيئًا، لذا قامت بالتسجيل فى الصفوف فى مركز الترفيه. وخلال هذه الفترة تذهب العجوز إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم اثنين وجمعة للمشاركة فى دروس تاى تشى والأيروبكس والأوزان - وفى أيام الأربعاء تمارس رياضة المشى مع النادى، وفى بعض الأحيان تشارك فى ما يصل إلى خمس فصول فى الأسبوع. وقالت الجدة «من سن الثالثة حتى سنوات المراهقة، كنت أحب الرقص وأمارس تمارين الجمباز، وعندما كانت شابة شاركت فى رقص الصالة، وفى سن الحادية عشرة، فزت بجائزة أفضل طفل فى مجال التربية البدنية فى فيكتوريا»، وفى السنوات السابقة، شاركت إدنا فى ثمانية فصول فى الأسبوع، بما فى ذلك دروس سباحة وزومبا.