الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أطعمة يمكنك تناولها للحصول على بشرة خالية من التجاعيد

فى كثير من الأحيان نربط البشرة الخالية من العيوب بمنتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن والروتين الليلى المهووس، فى حين أن المكياج وعلاجات الوجه يمكن أن تخفى الهالات السوداء والعيوب والبهتان العام  لا يمكن إخفاء التجاعيد.



تقدم دكتورة ولاء أبوالحجاج، استشارى التغذية العلاجية بعض الأطعمة التى يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائى للحفاظ على حاجز قوى للبشرة حتى تتمكن من تأخير ظهور التجاعيد، وذلك فيما يلى:

- أوراق الخضر: غنية بفيتامين ج، والخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والملفوف تساعد على حماية البشرة من الأضرار التى تسببها الشمس والتلوث.

-الزنجبيل الطازج والعسل: يحتوى الزنجبيل على جينجيرول الذى له خصائص مضادة للالتهابات، له القدرة على قتل البكتيريا الموجودة على سطح الجلد، مع العسل يصبح الخليط محلولًا طبيعيًا مضادًا للبكتيريا ومضادًا للفطريات لتأخير شيخوخة الجلد ، وبالتالى تأخير التجاعيد.

-الدهون الصحية: الفيتامينات A و D وE و K هى فيتامينات تذوب فى الدهون يعزز فيتامين أ على وجه التحديد إصلاح خلايا الجلد ويثبت إنتاج الكولاجين، تساعد الفيتامينات الأخرى القابلة للذوبان فى الدهون على تقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية من الشمس، تشمل الدهون الصحية؛ سالمون، أفوكادو، جوز، سمن، بذور الكتان، زيت زيتون ، طحينة.