الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أوائل الثانوية العـامة يتحدثون لـ«روزاليوسف» الناجح يرفع إيده

فرحة عارمة عمت على أوائل الثانوية العامة هذا العام وأسرهم الذين عبروا عن فرحتهم بنجاح وتفوق أبنائهم، «روزاليوسف» التقت أوائل الثانوية العامة ورصدت أجواء الفرحة مع أسرهم فى منازل المتفوقين، حيث حققت محافظة القليوبية مركزين متقدمين بنتيجة الثانوية العامة على مستوى الحمهورية.



وتعالت الزغاريد داخل منزل الطالبة سوسن رانى سراج الدين بمنطقة الدراسات بمدينة المنصورة الطالبة بمدرسة جيهان السادات الثانوية بمدينة المنصورة، محافظة الدقهلية  والحاصلة على المركز الرابع مكرر بالشعبة الأدبية تعبيرًا عن فرحتهم.

ورغم مرض والدها وعدم قدرته على رعايتها, إلا أن زيبب أكرم حسن حميدة ابنة منطقة دار الرماد بمدينة الفيوم، تحدت وتفوقت على كافة الظروف، واستطاعت أن تحقق المعجزة بحصولها على المركز الأول على مستوى القسم الأدبى على مستوى الجمهورية.

وتعالت الزغاريد فى منزل ماركو ناجح ملاك أبانوب ابن مركز سمالوط والحاصل على المركز الرابع بين أوائل الجمهورية فى الثانوية العامة شعبة علمى رياضة  بمجموع 404 درجات.

وحصد 4 طلاب من أبناء محافظة الغربية على 4 مراكز ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، حيث حصل الطالب عمر السيد محمود بمدرسة قطور الثانوية المشتركة على المركز الثانى مكرر فى الشعبة العلمية علوم بمجموع ٤٠١ درجة.

 

قنا

 الرابع مكرر كيرلس نسيم: وقوف أسرتى بجانبى سبب تفوقى

 

قنا - روزاليوسف

 

هنأ اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، الطالب كيرلس نسيم عازر خليل، والحاصل على المركز الرابع مكرر بالشعبة العلمية علوم فى شهادة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من مدرسة الدكتور يوسف إسماعيل الثانوية المشتركة بمدينة الألومنيوم بنجع حمادي.

وأجرى محافظ قنا، اتصالًا هاتفيًا لتهنئة أسرة الطالب، ونقل إليهم سعادته الغامرة بحصول أحد أبناء المحافظة على مركز من المراكز الأولى ،مؤكدًا فخره الشديد بجميع أبناء محافظة قنا المتميزين والذين يرفعون اسم المحافظة عاليا فى جميع المجالات، معربًا عن أمنياته باستمرار تفوقه الدراسي.

وأكد الداودي، أن هذا التفوق يأتى نتاج جهد واجتهاد للطالب ولأسرته وللعاملين فى مديرية التربية والتعليم، معربًا عن فخره بما يقدمه أبناء قنا من تفوق وتميز فى كافة المجالات، لافتا إلى أنه سيتم تكريمه تقديرًا لتفوقه وتميزه .

وقد حصل الطالب كيرلس نسيم عازر خليل من مدرسة الدكتور يوسف إسماعيل الثانوية بالالومنيوم على المركز الرابع مكرر على مستوى الجمهورية - الشعبة علمى علوم بمجموع 399 درجة.

 

الدقهلية

الطالبة سوسن رانى سراج الدين: لم أتخيل أن أكون من الأوائل

 

الدقهلية - أسامة فؤاد

 

تعالت الزغاريد داخل منزل الطالبة سوسن رانى سراج الدين بمنطقة الدراسات بمدينة المنصورة الطالبة بمدرسة جيهان السادات الثانوية بمدينة المنصورة، محافظة الدقهلية والحاصلة على المركز الرابع مكرر بالشعبة الأدبية تعبيرًا عن فرحتهم.

وقالت الرابعة على الجمهورية شعبة الأدبي: «أنا لم أكن مستوعبة ووالدى يخبرنى فى الهاتف أنى من أوائل الجمهورية، «أنا كنت نائمة ومتخيلتش أكون من الأوائل» ولم أكن أتوقع ذلك، وفوجئت بتردد عدد كبير من الأهل والمعارف والجيران للتهنئة الحمد لله».

وأوضحت «أنا كنت أذهب إلى الدروس طبعًا على مدار النهار وفى الليل أبدأ فى مراجعة ما تلقيته وأذاكر ما يقرب من ٤ ساعات ولم أكن أحتاج أكثر من ذلك، وكنت أمارس هوايتى فى الرسم لتساعدنى على تقليل الضغط، وبالنسبة لى لم أكن أحب الأسئلة المقالية لذلك كان النظام الحالى جيدًا لى على الرغم من أن الخطأ لا يعوض».

وعن هواياتها أكدت أنها تعشق الرسم مشيرة إلى أنها اجتازات اختبار القدرات للالتحاق بكلية الفنون الجميلة.

من جانبه قال رانى سراج، معلم رياضيات ووالد سوسن: «كنت متوقعًا تفوق سوسن لكن كنت أشاهد بث الوزير وفوجئت بصورة سوسن الحمد لله هى ملتزمة ومتفوقة وفرحتنا وكانت تتمنى دخول الفنون الجميلة وبالفعل أجرت الاختبارات ونجحت فيها، أو كلية ألسن وسنقرر معًا الأفضل لها».

وأضاف أن سوسن لها شقيقتان الأولى بسنت فى الصف الثانى الثانوي، وساندى فى الصف الخامس الابتدائى وتمنى التوفيق لهما.

 

الإسكندرية

 الثالثة عائشة حسن طه: الفهم وليس  الحفظ هو سر النجاح والتفوق  

 

الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم 

 

المتفوقون دائما هم قدوة حسنة لغيرهم ممن، يسلكون نفس الطريق لذلك التقت «روزاليوسف» بالثالثة على الجمهورية فى الثانوية العامة بالشعبة الأدبية من الإسكندرية الطالبة عائشة حسن طه الطالبة بمدرسة هدى شعراوى. الثانوية بنات، حيث تقول منذ بداية دراستى بالثانوية كنت قد اخترت طريقى وهو التفوق لذلك كنت أحرص دائما على المتابعة اولا بأول لجميع المواد التى تدرسها وأعطيها الوقت الكافى والمجهود الذى تتطلبه.. فكنت فى بداية العام أاقوم بالمذكرة 6 ساعات فى اليوم وتزداد عدد الساعات مع اقتراب نهاية العام حتى تصل إلى المذاكرة على مدار اليوم كله لا أترك المذاكرة إلا لتناول الطعام والنوم فقط.

وتضيف عائشة كنت بالتأكيد أحصل على دروس خصوصية فى جميع المواد نظرا لأن تلك هى طبيعة الدراسة الآن للأسف. 

ولكن انصح الطلاب بالاعتماد على الفهم وليس الحفظ فقط لأن نوعية الاسئلة أصبحت تطلب طالبا فاهما جيدا ويمتلك أدواته وليس مجرد متلقى.

وعن المواد التى كانت تمثل صعوبة وقت الامتحانات قالت: التاريخ والعربى والنحو وعلم النفس والمواد التى كنت اعشقها فهى الايطالى والتاريخ.

 

أسيوط

 الرابع  الطالب لؤى أحمد فوزى:  سر تفوقى علاقتى بربنا ثم أخى الأكبر

 

أسيوط - محمد أبوعين

 

أعرب الطالب لؤى أحمد فوزى من أوائل الثانوية العامة علمى علوم من قرية بوق مدرسة الثانوية القوصية بنين عن سعاته بتفوقه وقال لؤى أحمد فوزى : إن كرم ربنا على كبير أن أكون من أوائل الشهادة الثانوية العامة وحلم لم أتوقعه ولكن فضل ربنا كبير وعلاقتى بربنا هو سر تفوقى ودعم اخى الأكبر وهو دكتوربكلية الطب جامعة أسيوط وتوجيهاته لى بكل الخطوات فى المذاكرة فكان دعمًا كاملًا منه.

وعن أمنيتى أن أكون دكتور شاطر أساعد بلدى مصر والأمة الإسلامية والمسيحية وعن تخصصى فى أقسام الطب فى الفترة القادمة اللى عاوزاه بلدى هتخصص فيه.. وأضاف لؤى أن أهم شىء تنظيم الوقت والنوم ومراجعة المواد باستمرار والاعتماد على الله فى كل شىء هو سر التفوق والنجاح.

وعن أسرتى المتواضعة مكونة من ٨ أفراد الوالد مدرس والوالدة مدرسة وأخى الاكبر دكتور بكلية الطب جامعة أسيوط وباقى أفراد الاسرة فى مراحل التعليم والحمد لله على نعمه وكرمه لى ان اكون من أوائل الثانوية العامة بقدم الشكر لكل من قدم لى الدعم ولو بكلمة.

 

المنيا

الرابع علمى رياضة ماركو ناجح رفض الظهور وأسرته: لا يحب الأضواء

 

المنيا - علا الحينى

 

وسط فرحة كبيرة بين أهالى محافظة المنيا، بأن يكون أحد أبنائها ضمن أوائل الجمهورية فى الثانوية العامة، تعالت الزغاريد فى منزل ماركو ناجح ملاك أبانوب ابن مركز سمالوط والحاصل على المركز الرابع بين أوائل الجمهورية فى الثانوية العامة شعبة علمى رياضة بمجموع 404 درجة.

مارك فور سماع اسمه خلال مؤتمر الوزير لم يكن يصدق أنه من ضمن العشرة الأوائل حسب وصف أسرته والده المهندس ناجح ملاك ووالدته الدكتورة سحر، ولكن أراد الله أن يكلل جهوده وتعبه.

ورغم محاولات الأسرة بإقناع ماركو للظهور والحديث لوسائل الإعلام إلا ان محاولاتهم لم تلق النجاح مؤكدين ان ماركو لا يحب الاضواء والظهور يعمل فى صمت ومنظم لدرجة كبيرة وحريص فى كل حياته على السير فى الطريق الصحيح حتى فى أكله وحياته العادية ووصفته والدته الدكتورة سحر أن ابنها يتلخص فى 3 صفات الهدوء والنظام والأمانة.

أضافت أنه بدأ العام الدراسى بالدروس الخصوصية ولكنه وجد أنه يضيع معها الوقت ولا يجد وقتا للمذاكرة فقرر تركها بعد أن وصفها بأنها مضيعة للوقت وحصل على بعض الكورسات اون لاين حتى لا يخرج من المنزل.

وأكد المهندس ناجح والد ماركو ان نجله يعتبره مثلا أعلى له والتحق بعلمى رياضة من أجل تكملة مسيرتى فهو طالب متفوق منذ صغره ومن الأوائل، ولكنه الآن يفضل ان يلتحق بكلية الحاسبات والمعلومات لأنه يرى أن المستقبل فى التكنولوجيا الحديث، مشيرا إلى أنه لم يتوقع ان يكون من ضمن الأوائل، فرحنا كثيرا وهو فرح ولكنه شخصيته الهادئة التى لا ترغب فى الاضواء.

وهنأ اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، الطالب مارك ناجح ملاك ابن محافظة المنيا والحاصل على المركز الرابع ضمن اوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

حيث أجرى المحافظ اتصالًا هاتفيًا لتهنئة أسرة الطالب، ونقل إليهم سعادته الغامرة بحصول أحد ابناء المحافظة على على المراكز الأولى، مؤكدا فخره الشديد بجميع أبناء المنيا المتميزين والذين يرفعون اسم المحافظ عاليا فى جميع المجالات وأعرب عن أمنياته باستمرار تفوقه الدراسى.

وأكد المحافظ، أن هذا التفوق يأتى نتاج جهد واجتهاد للطالب ولأسرته وللعاملين فى مديرية التربية والتعليم، معربًا عن فخره بما يقدمه أبناء المنيا من تفوق وتميز فى كافة المجالات،لافتا الى انه سيتم تكريمه تقديرًا لتفوقه وتميزه.

وقدم الأنبا بڤنوتيوس مطران سمالوط للأقباط الأرثوذكس التهنئة للطالب مارك ناجح ملاك بانوب بالصف الثالث الثانوى العام بمدارس العهد الجديد الخاصة بسمالوط (شعبة رياضيات) على تفوقه الباهر وحصوله على المركز الرابع على مستوى الجمهورية بمجموع 404 درجات متمنياً له مزيد من التفوق والنجاح الدائم له وللمنظومة التعليمية بشكل عام.

 

البحيرة

 الأولى على الجمهورية للمكفوفين: قدوتى عميد الأدب العربى

 

البحيرة - محمد البربرى

 

حصلت ناريمان أحمد صالح فرج الطالبة بمدرسة النور الثانوية للمكفوفين بنات ابنه منطقة الحدائق بكفر الدوار فى محافظة البحيرة على مجموع ٣٩٩.٥ بترتيب الأولى على مستوى الجمهورية، وفور وصول الخبر لأسرتنا عمت الفرحة أرجاء المنزل الرحيم بما أتاهم الله من فضله.

كان لروزاليوسف لقاء مع الطالبة، ناريمان أحمد صالح فرج، الأولى على الثانوية العامة 2022 للمكفوفين، والتى أكدت أن حلم الأولى على الجمهورية كان هدفًا سعت إليه واجتهدت وساندتها أسرتها ليتحقق حلم الأسرة.

وأضافت الأولى على الجمهورية: - أن شقيقها الصغرى أيقظتها من النوم، حيث شعرت بالسعادة والفرحة وكأنها فى حلم جميل.

وأشارت ناريمان صالح إلى أنها تدرس بمدرسة النور للمكفوفات اوأن ربنا أكرمها وحصلت على مجموع 399.5 درجة، وذلك عقب الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، مضيفة أنها كانت تعتمد على الدروس والمذاكرة المتواصلة والحفظ والفهم لمدة ٥ ساعات يوميًا.

وتأمل ابنة كفر الدوار بمحافظة البحيرة فى الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، لافتة إلى أن أسرتها كانت قد وعدتها بـ«لاب توب وهاتف جديد» فى حالة التفوق، مؤكدة أن الفضل يرجع لربنا وأمى فى تفوقى، موجهة رسالة لوالدتها قائلة:- «أنت أغلى حاجة فى الدنيا كلها يا ماما» وأضافت أن مثلها الأعلى الدكتور طه حسين عميد الأدب العربى لأنه ضرب اروع الأمثلة فى التفوق والتميز.

وعن هوايتها المفضلة أكدت ان هوايتها التأليف والقصص والكتابة قائلة:.. «محتاجة حد مصدر ثقة يقف جنبى ويتبنى أفكارى».

 

الفيوم

 أول أدبى زينب أكرم حسن حميدة: نفسى ألتحق بكلية الألسن أو الحقوق

 

الفيوم - حسين فتحى 

 

رغم مرض والدها وعدم قدرته على رعايتها, إلا أن زينب أكرم حسن حميدة ابنة منطقة دار الرماد بمدينة الفيوم، تحدت وتفوقت على كل الظروف، واستطاعت أن تحقق المعجزة بحصولها على المركز الأول على مستوى القسم الأدبي على مستوى الجمهورية.

تقول زينب، أن والدها يعمل بالكهرباء، وأصيب بجلطة أقعدته على السرير منذ فترة، مما دفع الأم لرعايتها هي وأشقاؤها الأربعة حيث تخرج الشقيق الأكبر فى كلية التجارة، بينما تدرس الشقيقة الكبرى منى بكلية التربية، وشقيقتي الصغرى بالصف الثانى الثانوى.

تضيف أنه لم تتوقع أن تكون أول الجمهورية على مستوى القسم الأدبى، خاصة أن عدد ساعات المذاكرة كان قليلًا بالمقارنة بزميلاتها اللاتى كن يتجاوزن ساعات المذاكرة الـ 10 ساعات يوميا، خاصة أنها لم تتعد ساعات جلوسها على الكتاب أكثر من 4 أو 5 ساعات يوميا.وتشير أنها تتمنى الالتحاق بكلية الألسن أو الحقوق، لتكون معيدة بالكلية الأخيرة.

 

القليوبية

الرابع مكرر: كت أذاكر 8 ساعات ونفسى أطلع «طبيب»

 

القليوبية - حنان عليوه 

 

وسط فرحة وزغاريد فى منازل المتفوقين، حققت محافظة القليوبية مركزين متقدمين بنتيجة الثانوية العامة على مستوى الحمهورية، حيث حصل الطالب «يوسف محمود السيد» على مجموعة 399 درجة بمدرسة الحاج عزت عبدالحفيظ ث. م بكوم الأطرون، على المركز الرابع مقرر علمى علوم.

وحصلت الطالبة «مريم محمد أحمد إسماعيل على» على مجموع 380 درجة، بمدرسة أبوبكر الصديق الرسمية لغات بالعبور، بترتيب السادس مكرر على مستوى الجمهورية للشعبة الأدبية.

من جانبه، قال الطالب «يوسف محمود السيد أبوسريع» ابن قرية كفر منصور التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية الحاصل على مجموع 399 درجة بنسبة نجاح 97%، الرابع مكرر على الثانوية العامة على مستوى الجمهورية: إنه علم بالنتيجة من مؤتمر الوزير، مؤكدًا أنه كان يتوقع التفوق ولكن لم يتوقع تحقيق مركز متقدم.. وأضاف «يوسف» أنه كان يخصص 8 ساعات يوميًا للمذاكرة وكثف وقته فى فترة الإمتحانات، حيث كان مستوى الامتحانات جيد، ولم تأت أسئلة من خارج المنهج ولكن كانت تحتاج لتركيز فقط، متمنيًا أن يعمل طبيبًا بشريًا.

ولفت يوسف إلى أنه كان يحصل على دروس خصوصية فى المواد ولكن كان يعتمد على المذاكرة بنسبة كبيرة، كما أن لديه حسابًا على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك وكان يتابع السوشيال ميديا أيضًا ولكن فى أوقات قليلة.

 

المنوفية

الأولى بالثانوية: الهدف والسعى أساس التفوق العلمى

 

المنوفية-  منال حسين

 

علت الزغاريد داخل منزل الطالبة ملك عبدالفتاح محمود الشبشيرى، ابنة محافظة المنوفية، والحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة شعبة علمى علوم، بمجموع 402 من إجمالى المجموع بالثانوية العامة 410 درجات، فور إعلان أوائل الثانوية العامة. 

وقالت الأولى على الثانوية العامة: إنها فوجئت بإعلان اسمها من ضمن الأوائل على مستوى الجمهورية، أثناء متابعتها لمؤتمر وزير التربية والتعليم، مؤكدة أنه أسعد يوم فى حياتها، مشيرة إلى أنها اجتهدت كثيرًا للوصول لحلم حياتها بأن تصبح دكتورة جراحة مشهورة وأضافت ملك، أنها كانت تذاكر ساعات كثيرة طول اليوم لا تعلم عددها، وأنها كانت تاخذ دروس خصوصية فى جميع المواد، حتى تتمكن من الوصول إلى التحصيل الكامل للمواد، مصيفة أن الهدف والسعى والإرادة هى أساس التفوق دائمًا. 

ونوهت ملك، إلى دور الأسرة فى تفوقها الدراسي، مقدمة الشكر والتقدير الكامل لأسرتها ومدرسينها، على ما قدموه لها طوال العام الدراسي، حتى تمكنت من التفوق والحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية.