الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إسبانيا تحظر خفض درجة حرارة المكيف إلى أقل من 27 درجة بسبب موجة الحر

ترجمة ـ ريهام هشام   



وسط موجات الحر الشديدة ودرجات الحرارة المرتفعة فى جميع أنحاء القارة، أصدرت إسبانيا مجموعة جديدة من القواعد لمحاربة الحرارة الحارقة..  ذكر موقع يورو نيوز، أن الحكومة الإسبانية أصدرت مرسومًا يلزم الأماكن التجارية مثل المكاتب والمتاجر والحانات والمسارح والمطارات ومحطات القطار بالحفاظ على درجات حرارة المكيف عند أعلى من 27 درجة مئوية. ونُشر هذا المرسوم فى الجريدة الرسمية للدولة، ومن المقرر أن تظل هذه الإجراءات سارية حتى نوفمبر 2023.

وعلى الرغم من أن اللوائح الجديدة مقصورة على الأماكن العامة فقط فى الوقت الحالي، إلا أنه يوصى بتوسيعها لتشمل المنازل أيضًا.

وبصرف النظر عن محاولة كبح الحرارة الحارقة، فإن هذه الخطوة هى محاولة لمعالجة ارتفاع أسعار الطاقة فى البلاد وتقليل الاعتماد على الغاز الروسى.

وقد لقى هذا  القرار  الرفض من بعض الجمهور، فتقول أندريا كاستيلو، عاملة فى جامعة كاستيلون، “فى الوقت الحالى فى موجة الحر التى نشهدها، ربما يمكننا العمل عند 25 درجة، لكن ليس عند 27. “، وصرحت أيضًا لورا بيرج، موظفة حكومية من منطقة فالنسيا الإسبانية، “بشكل عام، يمكنك العمل عند 27 درجة، ولكن مع ارتفاع  درجة الحرارة فى المناطق الحارة، نحتاج إلى تشغيل مكيف الهواء عند 22 أو 23 درجة لبضع ساعات، لذلك أنا قلقة من أنه لن يُسمح بتجاوز 27 درجة فى أى وقت.”