الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

« الفرصة الثانية» مشروع يمنح ضحايا الإتجار بالبشر الحق فى الدمج ونبذ التمييز

بحضور ممثلى المجلس القومى للأمومة والطفولة ووزارة التضامن، تعقد جمعية الفن للتنمية حفلها الختامى لمشروع «الفرصة الثانية « القائم على مناهضة زواج القاصرات ونبذ التمييز ضد ضحايا الإتجار بالبشر ورفض الوصم المجتمعى ومساعدة الناجيات وإعادة دمجهن فى المجتمع.



“الفرصة الثانية” هو مشروع أطلقته جمعية الفن للتنمية بالتعاون مع المجلس القومى للطفولة والأمومة واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر على مدار 4 سنوات نفذت خلالها مجموعة من الورش لبناء قدرات الجمعيات الشريكة وتحديد الاحتياجات والمعوقات التى تواجهها فى التعامل مع ضحايا الإتجار بالبشر.

تضمن المشروع توقيع بروتوكولات تعاون مع ١٣ جمعية أهلية فى محافظات الإسكندرية، القليوبية، البحيرة، الفيوم، القاهرة وبنى سويف، تم خلالها تدريب مجموعة من الكوادر الشبابية على صناعة الأفلام، كما أنتجت الجمعية ثلاثة أفلام قصيرة بطريقة الرسوم المتحركة للتوعية بقانون 64 لسنة 2010 والكشف عن أساليب المتاجرين والعواقب الواجب تطبيقها على الجانى. 

تأتى الاحتفالية تزامنًا مع الانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع الذى استمر أربع سنوات وساعد فى الوصول إلى قاعدة عريضة من المهتمين بقضايا الزواج المبكر والعنف ضد المرأة، وساهم فى رفع وعى الأسر والفتيات المعرضات للخطر.

يقام الاحتفال صباح السبت الموافق 13 أغسطس بفندق تريومف، بحضور ممثلى الهيئات الحكومية والدولية والمهتمين بمناهضة قضية الإتجار بالبشر ويعرض خلال المؤتمر الختامى قصصًا من الواقع وعروضًا لأفلام “مش لعبة” وفيلم “الفرصة الثانية” والتى شاركت فى مهرجانات من ضمنها مهرجان القاهرة للفيلم القصير “رؤى” ومهرجان الإسكندرية ومهرجان أسوان لأفلام المرأة.