الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستقبل وطن يواصل تنفيذ خطة قوافله الطبية بالمحافظات

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية بمحافظات الجمهورية، أمس، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانًا منه بدوره المهام والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.



فى محافظة أسيوط، نظمت أمانة مركز منفلوط، مسابقة لحفظ القرآن للأطفال، بمناسبة الاحتفال بالعام الهجرى الجديد.

وفى بنى سويف، نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، قافلة طبية مجانية فى مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى توفير العلاج المجانى، مع إجراء التحاليل والإشاعات اللازمة.

وفى الغربية، نظمت أمانة الثقافة والفنون والرياضة بمركز زفتى، يوم رياضى ترفيهى وبالتعاون مع أكاديمية رواد لكرة القدم، وفى نهاية اليوم تم توزيع الهدايا على الأطفال الفائزين فى المسابقات الرياضية، وفى نفس السياق، افتتحت أمانة مركز زفتى، منفذ لبيع للحوم والسلع الاستهلاكية المخفضة.

وفى محافظة المنوفية، نظمت أمانة مركز أشمون، ندوة تثقيفية، تحت عنوان «الوقاية من مرض سرطان الثدى واعتلال الكلى» لتوعية أهالينا من أبناء المركز، وشهدت الندوة التثقيفية حضورًا مكثفًا لقيادات شعبية وتنفيذية، كما ناقشت الندوة، كيفية التعامل والوقاية من المرض وتحدثت عن المبادرات الرئاسية التى خصت المرأة والتى تهدف لصحة المجتمع وأطيافه ثم أتاحت الفرصة، وفى الختام تم إجراء تحليل سكر لعدد حوالى 150حالة ممن شاركوا بالندوة.

وفى محافظة دمياط، نظمت أمانة مركز كفر البطيخ، ندوة الإسعافات الأولية 

وفى محافظة الفيوم، تواصل أمانة مركز الشواشنة، القافلة الطبية للكشف عن أمراض العيون، تحت شعار «حلمنا نور»، فى قرية كحك بحرى شامل الكشف والعلاج والعمليات لبعض الحالات، ومن جانبه، نظمت أمانتى السياحة والآثار وذوى الإعاقة بالمركز، فعالية (يوم ترفيهى لذوى الأحتياجات الخاصة قادرون باختلاف) وذلك لإدخال البهجة والسرور على نفوس أبنائنا ذوى الاحتياجات الخاصة.

نظمت أمانة مركز طامية، ندوة تثقيفية تحت عنوان «آثار الفيوم على مر العصور»، وتناولت الندوة التعريف بما تحويه محافظة الفيوم من آثار فرعونية ورمانية ومسيحية وإسلامية، وأبرز ما يوجد فى الفيوم من آثار، وأضاف المشاركون فى الندوة أن الفيوم تعتبر شاهدة على كافة حضارات التاريخ، وبها العديد من المناطق الآثرية المهمة ومنها مدينة ماضى الآثرية التى تقع فى مدينة إطسا، ومعبد قصر قارون الذى يشهد تعامد الشمس على قدس الأقداس كل عام، بالإضافة إلى متحف كوم أوشيم الذى يحتوى على العديد من الآثار على مر العصور.

وفى محافظة أسوان، اختتمت أمانة مركز ادفو، فعاليات القافلة الطبية للكشف عن أمراض العيون، ومكافحة العمي.