الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المهندسين»: نطمح إلى تخفيض أعداد الملتحقين بكليات الهندسة

أكد المهندس طارق النبراوى، النقيب العام للمهندسين، أن مجلس النقابة يحترم جميع آراء رواد التواصل الاجتماعى من المهندسين، ولكننا لسنا خاضعين لأحد، ولنا وجهات نظرنا فى الإدارة، مشيرًا إلى أن ما أثير خلال الأيام الماضية على بعض صفحات التواصل، حول أحد المزادات، فإنه قد تم تشكيل لجنة برئاسة أمين الصندوق، لمعرفة أى ملابسات فى هذا الأمر، وأنه حال ثبوت أى مخالفات أو أخطاء بها جسامة، فسوف يتخذ القرار فورا بتحويل الأمر برمته للنيابة مثلما تم فى أحد ملفات الرعاية الصحية.



على جانب آخر قام نقيب المهندسين بتشكيل لجنة من أعضاء المجلس الأعلى للمشاركة فى فعاليات الحوار الوطنى. ولفت نقيب المهندسين أيضا خلال الاجتماع أن النقابة بصدد عقد عدة ندوات تسبق انعقاد مؤتمر التعليم الهندسى المزمع عقده خلال الفترة القادمة. 

مشيرا إلى أن نقابته تطمح لتقليل أعداد الملتحقين بكليات الهندسة، وعن الاختبار الذى تم الإعلان عنه من قبل النقابة قال نقيب المهندسين إنه اختبار اختيارى مجانى ومتاح للمهندس دخوله أكثر من مرة.

وفى سياق متصل قال دكتور مهندس حسام الدين رزق، وكيل النقابة، إن لجنة القيد أوصت فى اجتماعها المنعقد منذ أيام بأن يكون هذا الاختبار على مرحلتين ويطبق هذا الاختبار أيضا على الوافدين العرب المنضمين لنقابة المهندسين، مشيرًا إلى أن القصد من هذا الاختبار هو رصد لمستوى الخريجين وهذا هو دور النقابة كونها المسئول عن مستوى من سيقوم بممارسة المهنة. 

وأوضح أن الندوات المقرر عقدها قبل مؤتمر التعليم الهندسى عبارة عن سلسلة ندوات الهدف منها تطوير التعليم الهندسى وسوف تناقش أولى هذه الندوات قضية التعليم الهندسى بشكل عام. .  من جانبه أكد المهندس يسرى الديب، الأمين العام للنقابة، أن عددا من لجان النقابة بدأت فى عقد اجتماعاتها خلال الأيام الماضية منها لجنة الرعاية الصحية واللجنة الاستشارية والقيد والمعادلات وغيرها من اللجان الحيوية والتى تتحمل على عاتقها ملفات غاية فى الأهمية.