الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سمية الخشاب: جمهورى دعمنى فى محنة رحيل والدتى ونصائحى لطلبة الثانوية «رد جميل»

«لا أتعامل مع الفن كوظيفة أو مهنة لكن اعتبر نفسى هاوية» هكذا بررت النجمة سمية الخشاب غيابها عاما عن الدراما التليفزيونية منذ قدمت مسلسل «موسى» رمضان قبل الماضى مؤكدة أنها لم تقصد الغياب حيث تختار من الأعمال ما يناسبها.



وفى حوارها مع «روزاليوسف» تحدثت عن كواليس أول تجاربها الدرامية على المنصات وهو مسلسل «أرواح خفية» والتى تجسد فيه شخصية مدرسة كما تطرقت لتكريمها فى العيد القومى لمحافظة الإسكندرية كذلك تفاعلها مع طلبة الثانوية العامة على السوشيال ميديا. فإلى نصر الحوار:

■ كرمك مؤخرا اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية فى العيد القومى لعروس البحر المتوسط.. كيف استقبلتِ هذا التكريم؟

- سعيدة وفرحانة بشكل لا يوصف لأن هذا التكريم له وضع خاص لأنه من بلدى الذى أعتز بانتمائى له ويعنى لى الكثير فهو تقدير لمسيرتى الفنية وباعتبره شهادة أنى نجحت فى مجالى كواحدة من أهل إسكندرية لذلك لابد أن أشكر محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف لأنه رشحنى لهذا التكريم وأنا فخورة أنى إسكندرانية وخرج من بلدى نجوم كبار وعباقرة فى كل المجالات وكونى اتكرم فى العيد القومى للإسكندرية  فهذا شرف كبير لى لذلك وضعت الدرع فى مكان مميز فى بيتى مع أهم  التكريمات التى حصلت عليها فى حياتى.

■ غبتِ عاما من بعد مسلسل «موسى» فهل قصدتِ ذلك؟

- الأمر ليس مقصودًا لكن دائما أحب أنتقى العمل الذى أقدمه وليس لمجرد التواجد على الساحة بجانب أننى لا أتعامل مع الفن كمهنة أو وظيفة لكن أتعامل معه بروح الهاوية .

■ تدخلين عالم دراما المنصات من خلال مسلسل «أرواح خفية» حدثينا عن هذا العمل؟

- ليس مسلسل رعب لكن دراما مختلفة من 10 حلقات أقدمها لأول مرة وأجسد خلاله شخصية مدرسة وهو موجه فى الأساس للأطفال والآباء ويقدم رسالة تثقيفية وتربوية فى مرحلة معينة للأطفال¡ والتى يكونوا فيها محتاجين لتوجيه معين ورقابة¡ ومحتاجين حد يعرفهم الدنيا «ماشية إزاى «وأنا سعيدة أن معى أطفال فى المسلسل على قدر عالٍ من الذكاء والموهبة لذلك أحاول أدعمهم. 

■ من يشاركك البطولة؟

 - المسلسل إخراج إبرام نشأت وتأليف سوسن عامر ويشارك فيه الفنانون نضال الشافعى ومنذر رياحنة وعارفه عبدالرسول وأنوشكا ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات بمجرد الانتهاء من تصويره.

■ هذه تجربتك الأولى فى المسلسلات ذات الحلقات القصيرة وأعمال المنصات، ما تقييمك لها؟

- من زمان وأنا أتمنى أخوض هذه التجربة  لأننى لم أقدمها من قبل وأرى أنه تغيير مطلوب بالنسبه لى وأرى ميزة مهمة فى» أرواح خفية» وهى دراما مركزة لا مكان فيها للمط والتطويل وهذا شىء إيجابى.

■ أصبحتِ كسولة فى طرح أغنيات جديدة .ما السبب؟

 - ليس كسلًا فأنا أحضر الآن لأكثر من أغنية أطرحها مع نهاية الصيف الحالى وموضوعات هذه الأغانى موجهة للبنات بشكل خاص.

■ شاركتِ طلبة الثانوية العامة بعدد من النصائح المرحة  عبر صفحاتك على السوشيال ميديا حدثينا عنها وتفاعلك معهم؟

- الحقيقة جمهورى على السوشيال ميديا دائما متفاعلين معى ويدعموننى فى أى وقت خاصة فى فترة محنة رحيل والدتى وقفوا بجانبى وساعدونى إنى أقف على رجلى من جديد ودفعونى إنى أرجع لشغلى وأخرج من أحزانى  خاصة أنها من أهم الصدمات التى مررت بها فى حياتى فحبيت أشاركهم همومهم ومشاكلهم أثناء امتحانات الثانوية ¡وبدأت أبحث عن أسباب المشاكل التى تعرضوا لها وأحاول أعطيهم من خبرتى وأوصل لهم المعلومة بشكل دمه حفيف حتى لا ينسوها وعندما يجدون فى الامتحانات معظم نصائحى مضبوطة يعلقون ويقولون الأسئلة جاءت من مراجعات سمية الخشاب وأنا دائمًا حاسة بطلاب الثانوية وعائلاتهم خاصة أن أسرتى فيها طلبة ثانوية عامة «كتير» أيضا هما فكرونى بأيام الثانوية وأنا كنت علمى رياضة  وتخرجت فى كلية التجارة جامعة الإسكندرية.