الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تميم بن حمد: نقدر الجهود المصرية على الساحة العربية بقيادة الرئيس السيسى لترسيخ دعائم السلم والأمن الإقليمى

الرئيس يتلقى اتصالًا هاتفيًا من أمير قطر

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، مساء أمس، اتصالًا هاتفيًا من الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، حيث قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاتصال تناول تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية، وذلك فى اطار تضافر الجهود العربية فى مواجهة التحديات الاقليمية. 



وأعرب أمير دولة قطر عن التقدير العميق للجهود المصرية الحثيثة على الساحة العربية بقيادة الرئيس، لترسيخ دعائم السلم والأمن الإقليمى، وكان آخرها نجاح الوساطة المصرية للتوصل إلى وقف سريع لإطلاق النار بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى وإعادة الهدوء إلى قطاع غزة.

كما تم بحث بعض الموضوعات فى إطار علاقات التعاون الثنائى، حيث ثمّن الأمير تميم بن حمد العلاقات الأخوية بين البلدين، معربًا عن حرص قطر على تعزيز أطر التعاون القائمة بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون.

ومن جانبه أكد الرئيس الروابط الوثيقة التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وذلك فى إطار التضامن العربى والإيمان بوحدة المصير، وقد تم التوافق على استمرار البناء على حجم الزخم الذى تشهده حاليًا أطر التعاون الثنائى بين البلدين، فضلًا عن دفع آليات التشاور والتنسيق المتبادل بشأن مجمل القضايا والتطورات المتلاحقة فى إطار صون الامن القومى العربى.