الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزراعة تكثف القوافل البيطرية لتعويض المربين

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى اجتماعًا مع قيادات الخدمات البيطرية وصحة الحيوان وصندوق التأمين على الماشية لمتابعة آخر مستجدات عمليات التحصين من الحمى القلاعية والوادى المتصدع والتأمين على المواشى.. «القصير» وجه هيئة الخدمات البيطرية والمعاهد البحثية وصندوق التأمين على الماشية ومديريات الطب البيطرى فى المحافظات والوحدات البيطرية فى القرى بتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين وصغار المربين مع زيادة الدور التوعوى لحثهم على الاستجابة لحملات التحصين والقوافل البيطرية وتحصين مواشيهم لحمايتها من الأمراض أيضًا نشر ثقافة التأمين على المواشى نظرًا لأهميته فى حماية الثروة الحيوانية وتعويض المربين فى حالة النفوق أو السرقة.. وزير الزراعة وجه مسئولى الصندوق بصرف تعويض الحالات النافقة المؤمن عليها فورًا من أجل استدامة مشروع المربى.



كما وجه بتوفير جميع اللقاحات البيطرية لحملات التحصين مع تكثيف القوافل البيطرية أيضًا لفحص وعلاج مواشى صغار المربين فى القرى والنجوع , مشيرًا إلى أنه تم إعطاء أكثر من ثلاثة ملايين جرعة تحصين حتى الآن من خلال الحملة القومية لتحصين المواشى ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع التى بدأت يوم 14 يوليو الماضى فى إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التى أطلقها الرئيس السيسى لتطوير الريف المصرى ورفع مستوى معيشة المواطنين.

وأكد «القصير» أن حملة التحصين تجوب القرى والنجوع ومن بيت لبيت وتشمل أيضًا ترقيم وتسجيل المواشى وكذلك التوعية بمميزات الاشتراك فى صندوق التأمين على الماشية.