الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التضامن بين الأجيال» شعار احتفالية متحف الطفل

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل» احتفالية توعوية ثقافية للشباب والنشء بهدف إلقاء الضوء على دور الشباب والنشء فى بناء مجتمع متحضر قادر على خوض التحديات وتحقيق النجاحات من خلال الاستفادة من الخبرات لتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة.



 تأتى الاحتفالية مواكبة للاحتفال الدولى باليوم العالمى للشباب الذى يوافق 12 أغسطس من كل عام ويرفع هذا العام شعار «التضامن بين الأجيال»، وينطمها متحف الطفل فى الساعة الخامسة من مساء غد الجمعة.

قال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف إن الاحتفال باليوم العالمى لتنمية مهارات الشباب تأتى أهميته من أهمية الشباب فى إحداث التغيير فى المجتمعات بعد أن يتم تعليمهم وتمكينهم من القدرة على صنع القرار واتخاذه فى المجتمعات.

أشار حلمى ، إلى أن اليوم العالمى للشباب هو يوم للتوعية حددته الأمم المتحدة، وذلك من أجل الانتباه والتركيز على مجموعة من القضايا التى تخص الشباب، وزيادة اهتمام المجتمع الدول بهذه القضايا، كما أنه حدد من أجل التركيز على دور الشباب من كلا الجنسين الذكور والإناث باعتبارهم شركاء لا غنى عنهم فى بناء المجتمع العالمى المعاصر، خاصة فى مواضيع التنمية وبناء الإنسان.