الخميس 6 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فازت ببطولة إفريقيا فى الشطرنج مرتين على التوالى

رغد علاء الدين «ملكة الفخاخ»

رغم أن عمرها 9 سنوات، لكن الطفلة رغد علاء الدين، ابنة محافظة الشرقية، تمكنت من الفوز ببطولة إفريقيا للشطرنج مرتين متتاليتين، إذ إنها تحترف كل المهارات والتكتيكات التى تمكنها من الفوز على خصمها بسهولة ولسان حالها يقول “كش ملك”.



حصدت الطفلة رغد علاء الدين صاحبة الـ 9 سنوات ميدالية ذهبية فى بطولة إفريقيا للشطرنج للعام الحالى 2022 تحت سن الـ10 سنوات والتى أقيمت بدولة زامبيا فى الفترة من 2 إلى 10 من شهر يوليو الجاري، كما حصلت رغد العام الماضى على ميدالية ذهبية أيضًا فى بطولة إفريقيا للشطرنج والتى أقيمت بدولة غانا، وأصبحت رغد تمثل منتخب مصر للشطرنج.

قالت رغد علاء الدين: أُفضل ممارسة لعبة الشطرنج منذ الصغر، حيث كنتُ أشاهد والدى وأشقائى يمارسونها بشكل دائم، وكنتُ أجلس أمامهم لأشاهد طريقة اللعب وأتعلم، حتى أصبحت لدى الرغبة فى ممارسة اللعبة، وبدأت المنافسة مع أشقائى ووالدى، واحترفت اللعبة وأصبح لدى أفخاخ أتمكن من خلالها الفوز فى اللعبة، وأصبح الجميع يطلق على لقب “ملكة الفخاخ”.

وأضافت: “فضلت ممارسة لعبة الشطرنج لأن أشقائى ووالدى يمارسونها ومن خلال متابعتى لهم، أصبحت أفضلها عن باقى الألعاب، كما إنها من الألعاب التى تعتمد على الذكاء والتركيز، ولا يمكن لأى شخص لعبها بسهولة، كما أصبح من الصعب أن يفوز أمامى أى شخص، ومن خلال تدريبى داخل نادى ههيا الرياضى شاركت فى أكثر من مسابقات للشطرنج، حتى تم التحاقى ببطولة أفريقيا للشطرنج العام الماضى بغانا.

وتابعت: “حصلت على الميدالية الذهبية ببطولة إفريقيا للشطرنج بدولة غانا العام الماضى، وكنتُ سعيدة بعد حصولى على هذه الميدالية ورفع اسم مصر أمام جميع الدول، كما تم التحاقى ببطولة إفريقيا للشطرنج بدولة زامبيا فى شهر يوليو للعام الحالى، وقد حصلت على ميدالية ذهبية أيضًا، وخلال المباراة قد واجهت 9 من اللاعبين وتمكنت من خلال الفخ أن أفوز أمامهم، ورفعت اسم مصر للعام الثانى على التوالى”.

فيما قال علاء الدين والد رغد والمدرب الخاص لها: “لاحظت رغبة رغد فى ممارسة لعبة الشطرنج منذ الصغر، وانتمائها بشدة إلى اللعبة عن باقى الألعاب، ولاحظت تفوقها فى تعلم مهارات اللعبة بسرعة وإتقانها، لذلك حرصت على تدريبها وتم تأهيلها إلى العديد من المباريات، حتى وصلت إلى المشاركة فى بطولات إفريقيا وحصلت على العديد من الميداليات الذهبية”.

وأردف: قدم محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب التهنئة إلى رغد، كما قدم إليها العديد من الشهادات تكريمًا لمجهودها فى رفع اسم مصر عاليًا، وكذلك تم تكريمها من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، وخلال الأيام المقبلة من الممكن أن تشارك رغد فى بطولة العالم النهائية للشطرنج.