الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«اتصال» تستعد لتدشين 3 مراكز تميز لصناعة الإلكترونيات فى أسيوط والإسكندرية والمنصورة

أعلنت جمعية اتصال عن حصولها على منحة لدعم صناعة الإلكترونيات فى مصر لإنشاء ثلاثة مراكز تميز للإلكترونيات والنظم المدمجة وذلك فى كل من أسيوط والإسكندرية والمنصورة.



وتقوم «اتصال» بتنفيذ هذا المشروع بالشراكة مع كل من شركات: سيمنس، وبرايت سكايز، جمعية آسيتا، وجمعية دلتا لريادة الأعمال.

وأكد المهندس حسام مجاهد، رئيس مجلس إدارة «اتصال» أن المنحة التى حصلت عليها «اتصال» تأتى فى إطار برنامج الاتحاد الأوروبى الابتكار من أجل النمو الشامل وخلق فرص العمل، وتعتبر هذه المنحة فرصة لتطوير بيئة ريادة الأعمال والتى ستدعم إمكانات التنمية الاقتصادية الشاملة لمصر وقطاعاتها الخاصة.

وتابع «مجاهد»: يهدف مشروع «مراكز التميز المصرية للإلكترونيات والنظم المدمجة» إلى زيادة القدرة التنافسية للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، من خلال الوصول إلى خدمات تطوير الابتكار، تعزيز القدرات البحثية، والخبرة الفنية، وتمويل الأنشطة التمكينية للابتكار فى جميع المحافظات المصرية مع التركيز بشكل خاص على المناطق النائية.

يذكر أن صناعة الإلكترونيات تعتبر من أولويات الدولة المصرية وتأتى فى إطار استراتيجيتها الرامية إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا رائدًا فى مجال الصناعات الإلكترونية والتكنولوجيات المتطورة باعتبارها من الصناعات كثيفة العمالة.

ويقوم الإطار العام للاستراتيجية التى تتبناها الدولة فى مجال الصناعات الإلكترونية على: تمكين البحث والتطوير والإبداع وتشجيع الصادرات من خلال تفعيل الاتفاقيات التجارية وتنمية قدرات الموارد البشرية وتحسين البيئة التشريعية، جعل صناعة الإلكترونيات واحدة من دعائم النمو الاقتصادى على مستوى الدولة.