الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزيرة التضامن: صرف جميع التعويضات لأسر ضحايا ومصابى حادث كنيسة أبوسيفين بالجيزة

تنفيذًا لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بسرعة صرف التعويضات اللازمة لأسر ضحايا حادث كنيسة أبوسيفين الذى وقع الأحد الماضى بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أنه تم أمس الخميس الانتهاء من صرف كافة التعويضات لأسر الضحايا والمصابين.



وأضافت القباج أن عدد الضحايا بلغ 41 مواطنًا تم تسليم التعويضات الخاصة بهم لأسرهم، كما تم صرف التعويضات لـ 9 مصابين، حيث حصلت أسرة المتوفى على 100 ألف جنيه ، كما حصل المصابون على التعويضات القانونية المقررة لهم والبالغة 10 آلاف جنيه.

 وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى  أن الرعاية لا تقتصر على تقديم الدعم المالى فقط، بل هناك دعم نفسى وفرق متخصصة ترعى الأطفال والمصابين وأسر الضحايا لإعانتهم على الخروج من الصدمة، حيث يقوم فريق من الهلال الأحمر المصرى بتقديم كافة الخدمات الإنسانية لأهالى الضحايا والمصابين من الحادث، كما قامت وزارة التضامن الاجتماعى بفتح ملف اجتماعى لكل الأسر وتقديم كل سبل الرعاية والحماية الاجتماعية للأسر وذويهم.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى قد بدأت صرف التعويضات لأسر الضحايا  والمصابين يوم الاثنين الماضى وانتهت أمس الخميس من صرف كل التعويضات لأسر الضحايا والمصابين.