الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خريطة برامجية متنوعة على «إذاعة الشرق الأوسط»

تقدم إذاعة الشرق الأوسط برئاسة مدحت فهمى، خريطة برامجية مميزة تستمر حتى سبتمبر المقبل، وتضمن برامج وفترات وسهرات متنوعة.



وتشمل الفترات المفتوحة، «دراماتكو» تضمن اختيار شخصية من شخصيات الدراما سواء مسلسلات او أفلام ومناقشة جوانب هذه الشخصية فى المجتمع وسماتها، مع إجراء لقاءات مع عدد من النقاد والفنانين، بالإضافة الى مستمعين المحطة.

«سينما صيفى» فترة مفتوحة تضمن أشهر افلام موسم الصيف التى حققت نجاحًا وايرادًا جماهيريًا فى وقت عرضها ولازالت تحقق نسبة مشاهدة حتى الآن مع مسامع من هذه الأفلام ولقاءات فنية حولها.

«مصر جاية» فترة مفتوحة تتضمن إلقاء الضوء على حركة الإعمار التى تحدث على ارض مصر فى كل مكان ولقاءات مع الناجحين فى هذه المجالات، «بكره أحلى» فترة مفتوحة تعتمد على نماذج شابة مبشرة بالخير فى مجتمعنا، مثل الطلاب وإنجازتهم ومشروعات تخرجهم وأعمالهم المشاركة فى المعارض والمهرجانات الدولية لخلق تواصل مع الأجيال الشابة فى كل المجالات ويمكن تعريف الشباب ايضا بالعمل المجتمعى التطوعى وتشجيعهم عليه.. «هو وهى» فترة مفتوحة تتحدث عن الشجار بين الرجل والمرأة، ونصل فى آخر الفكرة فى كل حلقة بأن الحياة تستمر على الاحترام والود بين الطرفين.

«صحتك من غنوتك» فترة مفتوحة تتضمن تحليلًا للحالة النفسية للضيوف والمستمعين من خلال أغنياتهم المفضلة مع استضافة أحد خبراء التحليل والطب النفسى للمشاركة برأيه على الهواء. «انت الحظ»، فترة مفتوحة تعتمد على استضافة أحد خبراء الأبراج للمشاركة على الهواء مع المستمعين للحديث عن مواصفات وسمات كل برج، «هواء المصايف» تتضمن مجموعة متنوعة من الفقرات الخفيفة التى تناسب فصل الصيف مثل «البحر والسفر» وما يرتبط بهما من أفكار ونصائح، «شاطىء من الشواطىء المصرية» لإلقاء الضوء عليه، «أكلة خفيفة»، و»اتيكيت الصيف والسفر والخروجات».

«زى ما قال الكتاب»، تتضمن استضافة شخصية عامة او كاتب للحوار عن كتاب قرأه وله تأثير فى حياته وتتم مناقشة موضوع الكتاب مع الضيف والمستمعين او كتاب قام بتأليفه.

«انا وانت والهوا تالتنا»، تتضمن مجموعة من الفقرات المختلفة مثل «كوميديا الحياة» من خلال إذاعة مسامع كوميدية من الأفلام والمسرحيات وسؤال المستمع، عن تعرضه لهذه المواقف من قبل.

«الأغنية التريند» للمطربين والتى تحوز على الإعجاب خلال الأسبوع أو الأغنية التى مازلت تريند بالنسبة للمستمع من الأغانى القديمة، «حنروح فين النهارده» تشمل اقتراحات لأماكن الخروج السياحية داخل مصر، و فقرة عن أخبار الفن والفنانين و الأعمال الفنية التى يتم التحضير لها.

«طول النهار بالليل»، فترة مفتوحة يتم من خلالها استعراض كل ما حدث طوال النهار من أخبار فنية وثقافية وتكريمات لفنانين او تريندات خفيفة وإلقاء الضوء عليها من خلال لقاءات فنية.

أما البرامج القصيرة، تضمن برنامج يومى “هيفوتك كتير” مدته ثلاث دقائق فى إطار الترويج السياحى، بحيث يبدأ البرنامج بجملة هيفوتك كتير لو لم تزر مكانًا سياحيًا معينًا، مع التحدث عن هذا المكان ومميزاته والدعوة لزيارته.. “كلمة والرد معناها” برنامج يومى مدته ثلاث دقائق ايضا، عن بعض المصطلحات الدخيلة على اللغة العربية ويتم استخدامها فى حياتنا اليومية ولا يوجد لها معنى فى قاموس اللغة، مع ذكر معنى الكلمة وبعدها التاريخى ومصدرها، و”Techs Tricks”، برنامج يومى مدته ثلاث دقائق يتناول بعض الحيل والخفايا فى استخدام برامج ومواقع الانترنت والاستفادة من التطبيقات المختلفة.