الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رانيا السيد مذيعة القناة الأولى: «يحكى أن» يسعى لإعادة الجمهور للقراءة والبرامج الثقافية ضرورية للارتقاء بالأفكار

أكدت الإعلامية رانيا السيد، مقدمة «يحكى أن» على القناة الأولى، أن الموسم الجديد من البرنامج يواصل الاهتمام بالكتب التى حققت ردود فعل جيدة من جانب القراء، لافتة الى أن البرنامج يهدف الى التشجيع الدائم على القراءة وإعادة الجمهور للقراءة من جديد، وأن يكون الكتاب جزء من حياتنا اليومية.



وأضافت «السيد» لـ»روزاليوسف»، أن فكرة البرنامج حققت نجاحا، لذلك تم تقديم موسم جديد منه، فى ظل إصدارات الكتب المستمرة والمميزة، مشيرة الى أن البرامج الثقافية مهمة كثيرا للارتقاء بأفكار الجمهور وتوعيتهم وخاصة النشء والشباب وتنويرهم بأفكار ثقافية متنوعة.

وتابعت: نحن لدينا كتاب شباب كثيرون وناجحون، ولو اقتربوا من أفكار الشباب من خلال كتب، ندوات، أو ورش، هذا سيساعد فى التوعية وزيادة الأفكار المستنيرة.

وأشارت إلى أن التطور التكنولوجي السبب الرئيسى فى تراجع القراءة، والبعد عن الثقافة وهذا أمر خطير، لأن الثقافة شىء أساسى للارتقاء بالأفكار.

وعن تفكيرها فى تقديم عمل ادبى، قالت: “بحب الكتابة ومنذ فترة فكرت فى الأمر، ولو سأقدمكتابسيكون قريب من الناس ومن الواقع لكن لم أتخذ أى خطوة فى هذا الأمر حتى الآن”.

وأوضحت انها مهتمة حاليا ببرنامجها، والذى تقدمه يوم الأحد من كل أسبوع فى تمام الساعة السابعة مساء، أما باقى الأيام يقدمها مذيعات آخريات وهن ايمان مختار، سالى عبدالسلام، وريهام الشيخ.

وعلى جانب آخر، اكدت انها تنتظر فرصة مناسبة للعودة الى التمثيل، بعد تقديمها حكاية فى مسلسل “ورا كل باب” أمام الفنان فتحى عبدالوهاب وبمشاركة مجموعة أخرى من الفنانين.

كما عبرت عن سعادتها بإعادة عرض “ورا كل باب”، على القناة الأولى حاليا.