السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماجدة تغير ثقافة إعداد الطعام فى البيوت من خلال منصة «همم»

حبها وشغفها الكبير بالطهى وعالم الطعام، ورغبتها فى نشر ثقافة فنون الطهى المختلفة والترويج للثقافة الغذائية، دفعها للتفكير فى استغلال ذلك وإيصاله إلى الجميع، فأطلقت بالتعاون مع شركائها منصة «همم» وهى المنصة الأولى من نوعها فى مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التى تقدم مجموعة شاملة من فنون الطهي، بالإضافة إلى تقديم محتوى إخبارى وتعليمى ودورات تدريبية.



ماجدة السحراوى، أحد مؤسسى «همم» والمديرة الإبداعية تروى أن فكرة إطلاق المنصة بدأت من خلال التفكير فى تعميم ثقافة الطهى وإيصال أنواع مختلفة وأشكال من الوجبات فى كل بيت مصري، إذ قالت: «حبينا أن نشجع المشاهدين إنهم يدخلوا عالم عميق من الأكل، ونغير الشكل والمفهوم التقليدى عن المطبخ فى عصر التكنولوجيا».

14 برنامجا مختلفا تقدمه «همم» على منصتها، تتنوع بين برامج الطبخ، ووصفات سريعة، وفقرات عن الصحة والكوميديا وغيرها، بحسب «ماجدة»، كما اختارت لمنصة «همم» شعارًا وهو «عالم الأكل واللى بيحبوه»، وفقًا لما قالته: «لازم المنصة تكون عليها محتوى متنوع لأننا عالم كامل، ولو شخص يتبع نظام غذاى أو دايت سيجد محتوى موجود ومتاح، لو فى شخص لديه أكلات معينة لا يمكن أن يأكلها كأن يكون نباتى أو عنده حساسية من الألبان سيجد محتوى يفيده، وهناك أقل وأسهل الوصفات مثل كيف أعمل أرز أو أسلق بيضة».

جميع المكونات اللى تقدمها «همم»، يمكن الحصول عليها بسهولة، وهذا ما فكرت به «ماجدة»: «كل مكونات الأكل سهلة، ومتاحة، حتى لو الوصفة نفسها صعبة لكن مكوناتها متاحة، وأى شخص يحب الأكل سيجد حاجة له على همم».

تهوى «ماجدة» الطعام، وقبل إنشاء «همم» كانت تقوم باختراع وجبات فى المنزل وتلتقط لها الصور، وتكتب طريقة عملها وتنشرها على مدونة خاصة بها على الإنترنت: «البلوج أو المدونة بدأت تكبر وناس تراسلنى تريد أفكارا سريعة يعملوها فى البيت».

وصل عدد مشاهدات محتوى «همم» إلى أكثر من 230 مليون مشاهدة على منصات التواصل الاجتماعى المختلفة، مضيفة: «كانت مجازفة بس نجحنا فيها».

رغبتها فى نشر ثقافة فنون الطهى المختلفة والترويج للثقافة الغذائية، دفعها للتفكير فى استغلال ذلك وإيصاله إلى الجميع، فأطلقت «همم».