السبت 10 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كفر الشيخ

تجهيز 2144 مدرسة استعدادًا لاستقبال 859 ألف طالب 

تشهد مدارس محافظة كفر الشيخ، استعدادات مكثفة لاستقبال الطلاب بالعام الدراسى الجديد، واستقبال 859 ألفًا و 716 طالبًا وطالبة، بعدد 2144 مدرسة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.



حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة، ودهان أسوار المدارس بالكامل من الداخل والخارج، وكتابة العبارات المحفزة الداعية للتفاؤل وحب العِلم، وزيادة المساحات الخضراء، بزراعة الأشجار، وتطهير خزانات المياه الموجودة داخل المدارس بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى.

وقال محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وجه بتجهيز المدارس لاستقبال المدارس للطلاب، والاطمئنان بشكل فعلى على جاهزيتها لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة، ومراجعة التجهيزات المدرسية والمبانى ومتابعة نظافتها وسلامتها ،والتزام كل المنشآت التعليمية بتنفيذ تعليمات الأمن المستدامة.

وأضاف عبدالله، أنه جار سد العجز فى جميع التخصصات بمختلف المراحل، بإعادة توزيع جميع المعلمين بشكل عادل على المدارس, وفقًا لتخصصاتهم لمعدلات العجز والزيادة, قبل بدء العام الدراسى الجديد، وأنه وجه بتهيئة مناخ صحى وآمن للمعلمين، والحفاظ على حقوقهم، وإبراز نماذج النجاح من مديرى المدارس، والمعلمين، والطلاب، وتشجيع وتحفيز المتميزين منهم، والاهتمام بالفئات من ذوى الاحتياجات الخاصة من الطلاب والمعلمين والإداريين.

وقال وكيل تعليم كفر الشيخ، إن الإدارات التعليمية والمدارس ستشهد عقد لقاءات دورية يتم من خلالها الاستماع إلى مقترحات ورؤى أولياء الأمور والمعلمين، والطلاب حول تطوير المنظومة التعليمية، والعمل على وضع حلول للمشكلات التى قد تطرأ خلال فترة سير الدراسة، وتفعيل الرقابة والمتابعة المستمرة على المدارس الخاصة، ومتابعة التزامها بالقرارات الوزارية المنظمة لزيادة المصروفات الدراسية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من تثبت مخالفته لذلك.

وأضاف عبدالله، أنه تمت مراجعة توزيع المناهج, للالتزام بالخريطة الزمنية فى خطة ومواعيد الانتهاء من المنهج، وعقد الامتحانات، وعدم عقد أى امتحانات فى الأيام التالية للأعياد الخاصة بالإخوة المسيحيين، وأنه تم الانتهاء من الجدول المدرسي، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، وحظر استخدام أية مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة والمعتمدة منها. وحظر استخدام الهاتف المحمول نهائيًا أثناء اليوم الدراسى لكل من الطلاب والمعلمين.